خرج آلاف الأرجنتينيين إلى الشوارع بمختلف مدن البلاد للاحتفال بتتويج منتخب بلادهم بلقب كوبا أمريكا عقب فوزه على البرازيل في النهائي (1-0), في مباراة أقيمت فجر الأحد على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وكالعادة كانت مدينة بوينس أيرس مركز الاحتفالات, حيث تجمع أكثر من 20 ألف شخص للاحتفاء بأول لقب يحققه "الألبيسيليستي" منذ عام 1993.

وعمت الفرحة منطقة المعلم الأثري البارز بالعاصمة الأرجنتينية, والذي تلون باللونين السماوي والأبيض, وسط حالة من عدم الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي والقيود الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وبدأت هذه المنطقة في استقبال الجماهير عقب إطلاق صافرة نهاية المباراة, وهكذا كان الحال في ساحة "لا ريبوبليكا" في مدينة روساريو, ووسط مدينة كوردوبا, على غرار الميادين والمناطق البارزة بمختلف مدن الأرجنتين, حيث تجمع المشجعون وسادت أجواء الفرحة والبهجة باللقب.

وبهذا الانتصار الذي تحقق على أرض ماراكانا أمام الخصم الأزلي البرازيلي, أنهت الأرجنتين 28 عاما من الصيام عن الألقاب, وتمكن ليونيل ميسي, الذي اختير أفضل لاعب في الدورة الى جانب البرازيلي نيمار, من حصد أول لقب له مع منتخب بلاده.