إنتفضت مكونات الجمعية الرياضية السلاوية ضد ما أصبح يتعرض له الفريق من أخطاء تحكيمية مؤثرة في المباريات الثلاث الأخيرة، إلى درجة أن العديد من الأنصار والمحبين إعتبروا أن فريقهم أصبح مستهدفا.

فخلال المباراة ما قبل الأخيرة التي جمعت إتحاد وجدة بجمعية سلا والتي حقق فيها فارس الرقراق الفوز بحصة ثلاثة أهداف لهدفين فقد عرفت عدة أخطاء من الحكم سعيد وريد الذي قام بطرد اللاعب بوسلامة وهو في طريقه نحو مستودع الملابس عند نهاية المباراة وما شاب تحكيمه من قرارات متناقضة، بالرغم من أن الجمعية السلاوية حقق الفوز في الرمق الأخير من المباراة.

وتكرر المشهد أيضا في المباراة التي خاضها الجمعية السلاوية في المباراة التي خاضها ضد نهضة الزمامرة التي إحتضنها ملعب بوبكر عمار والتي إنهزم فيها الفريق السلاوي بهدفين لهدف، ذلك أن الحكم بوشعيب التريكي إحتسب هدفا هو الثاني لنهضة الزمامرة وكان من حالة تسلل.

وبلغ إلى علمنا على أن الجمعية السلاوية سيوجه رسالة إحتجاج إلى اللجنة المركزية للتحكيم ومديرية التحكيم لما يتعرض له الفريق من أخطاء تحكيمية مؤثرة ومكلفة.

كما أن الفريق سيحمل الشارات السوداء في المباراة القادمة وأيضا في المباريات القادمة كتعبير حضاري عن رفضه بأن يكون مستهدفا من الحكام.

وهي مناسبة لكي تفتح اللجنة المركزية للتحكيم ومديرية التحكيم تحقيقا في هذه النوازل ضمانا للنزاهة وتكافؤ الفرص، علما أنه في مباراة الجمعية السلاوية ونهضة الزمامرة تواجد مراقب الحكام المعين من المديرية.