كشفت تقارير صحفية اسبانية اليوم الجمعة أن نادى برشلونة الإسباني يواجه أزمة جديدة بسبب قوانين اللعب النظيف في العصبة الإسبانية لكرة القدم, قد تحرمه من إبرام أي تعاقدات صيفية.

ويحتاج برشلونة لتخفيض فاتورة الأجور بقيمة 200 مليون أورو, قبل تسجيل أي صفقة جديدة, وفقا لقواعد اللعب المالي النظيف العصبة الإسبانية "لاليغا".

وبهذا الخصوص اوضحت إذاعة "راديو كاطالونيا" الإسبانية ان المحكمة الرياضية العليا في إسبانيا على وشك الموافقة على قانون سيضر نادي برشلونة.

وأكدت الإذاعة أن القانون الجديد ينص على أنه إذا فشل النادي في تحقيق 10% من الخطة المالية المتوقعة سوف يحرم في الموسم الموالي من تسجيل اللاعبين.

وعزز فريق برشلونة صدارته لجدول ترتيب البطولة الإسبانية بعد الفوز على أوساسونا بهدف نظيف ضمن منافسات الدورة الـ33 من مسابقة البطولة الإسبانية.

ووصل فريق برشلونة للنقطة 82 في صدارة جدول ترتيب البطولة الإسبانية هذا الموسم برصيد 82 نقطة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الوصيف برصيد 68 نقطة.

ووفقا لما نشرته صحيفة "سبورت" الكاطالونية فإن برشلونة سيحسم لقب البطولة الإسبانية هذا الموسم, حال الفوز على إسبانيول بالدورة الـ34 من مسابقة لاليغا, في المباراة المقرر إقامتها يوم الأحد 14 ماي الجاري.

وفي حال فوز البارصا على إسبانيول سيصل الفارق إلى 14 نقطة مع ريال مدريد مع تبقى 4 دورات على انتهاء المسابقة, وهو ما يعنى حسم برشلونة للقب للمرة الـ27 في تاريخه بصرف النظر عن فوز المرينغي.