أوضح نادي برشلونة، اليوم الاثنين، ملابسات تحية لاعبيه أليخاندرو بالدي وسيرجي روبرتو لبعض الجماهير الروسية، وهي اللفتة التي لاقت انتقادات كبيرة من مسؤولي شاختار دونيتسك ودينامو كييف الأوكرانيين.

وقلت مصادر من داخل النادي الكتالوني، إن تحية ثنائي الفريق للجماهير الروسية، جاءت خلال مشاركتهما في إحدى الفعاليات الخاصة برابطة (لاليجا) على ملعب (يوهان كرويف).

وتنظم الرابطة بشكل دوري بعض الفعاليات التي تحضرها أندية الليجا، في وجود وسائل الإعلام الحاصلة على حقوق بث المسابقة.

وتحدث بالدي وروبرتو، أثناء تواجدهما في الملعب الملاصق لمدينة (جوان جامبر) الرياضية، مركز تدريبات البلاوجرانا، لوسائل إعلام مختلفة، من بينها (Okko Sports) التي تمتلك حقوق بث الليجا في روسيا.

وبنهاية اليوم، طلبت الشبكة من اللاعبين تسجيل فيديو قصير، لتحية الجماهير الروسية التي تشاهد الليجا.

واعتبر النادي أن الأمر لا يتعدى كونه "تصرفا بريئا من اللاعبين"، وهو الأمر الذي لا يتفق فيه المدير التنفيذي لنادي شاختار الأوكراني، سيرهي بالكين.

وقال بالكين إن تسجيل مثل هذا الفيديو هو "عمل لا يمكن قبوله وغير أخلاقي ببساطة"، مطالبا إدارة النادي الكتالوني ب"الاعتراف بالخطأ، وتجنب حدوث مثل هذه المواقف في المستقبل".

ومن جانبه، تفاعل نادي دينامو كييف مع الواقعة عبر حسابه على (تويتر)، حيث طالب اللاعبين ب"التقرب من جماهيرهم الروسية، وطلب اللعب في الدوري الروسي"، مرفقا الرسالة بصور لملعب في حالة يرثى لها.