بتتويجه، أمس الجمعة، بلقب كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة للمرة الثالثة على التوالي على حساب الكويت (7-1) ، يواصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ على المستوى العربي بفضل هذا الإنجاز الاستثنائي.

ويحتل المنتخب الوطني (الثامن في التصنيف العالمي) الصدارة على الساحة العربية بعد تفوقه على منافسيه والتتويج بالنسخ الثلاث الأخيرة من هذه المسابقة العربية.

ويعد هذا الفوز باللقب العربي، الثالث على التوالي، الذي يحرزه أشبال المدرب هشام الدكيك بعد لقبي عام 2021 و2022 التي احتضنتها مصروالدمام في المملكة العربية السعودية العام الماضي.

وخلال هذه النسخة من الكأس (السعودية 2023) ، فرضت العناصر الوطنية سيطرتها على مباريات المجموعة الثانية من البداية إلى النهاية ، حيث فازت على جزر القمر (5-0) ولبنان (6-0) والكويت (4-2).

كما فاز المنتخب الوطني على نظيره السعودي، في ربع النهائي، بحصة (5 -2) ، وكذا على منتخب ليبيا ب (5-1) برسم دور النصف النهائي.

وشارك في منافسات النسخة السابعة من كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان.

ويعد المنتخب المغربي حاليا الفريق الأكثر تتويجا في هذه النسخة منذ الدورة الأولى التي أقيمت في عام 1998، بعد تتويجهم سنة 2022 ضد العراق (3-0)، وضد مصر (4-0) عام 2021، في حين أن لقبين بحوزة كل من منتخب مصر وليبيا .

جدير ذكره أن رفع مستوى ممارسة هذه الرياضة وإقامة بطولة وطنية تنافسية وقوية ساهم بشكل كبير في المسيرة الحافلة للمنتخب الوطني للعبة.

علاوة على ذلك ، فإن غالبية اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمنتخب الوطني هم من ممارسي البطولة وأن العديد منهم فرضوا مكانهم في أندية بالخارج.

وبفضل الاستراتيجية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تجعل الشباب في صلب الاهتمامات والسياسات باعتباره ثروة حقيقة، وجد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا الفضاء المثالي للاستعداد والتحضير لمشاركاته على الساحة الإقليمية والقارية والعالمية.

ويخوض المنتخب الوطني للعبة جميع استعداداته بهذه المعلمة الرياضية الكبيرة التي تستضيف أيضا مبارياته التحضيرية.

وعلى الساحة الافريقية ، يتواجد المنتخب الوطني في الصدارة باعتباره بطل إفريقيا مرتين ، الأولى في سنة 2016 بجنوب إفريقيا، والثانية بالمغرب سنة 2020 .

وعلى المستوى الدولي، فاز "أسود الأطلس" بكأس القارات الدولي لكرة القدم داخل القاعة الذي نظم بالتايلاند سنة 2022 ، بعد فوزه عل المنتخب الإيراني بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة .

كما وصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة إلى دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة ،التي جرت أطوارها سنة 2021 بليتوانيا.

وبتمثليه المشرف لكرة القدم داخل القاعة، أضحى المنتخب الوطني المغربي واحدا من الأرقام الصعبة التي شاركت في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة بليتوانيا ، ومختلف المنافسات الافريقية والعربية.