حثّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو، الأربعاء، الجماهير على "اغتنام اللحظة" وشراء تذاكر كأس العالم إناث التي لم تُبع بعد كامل بطاقات مباراتها الافتتاحية في نيوزيلندا الخميس
تستضيف أستراليا ونيوزيلندا المونديال بين 20 تموز/يوليوز و20 غشت، وفي حين أن بَيع التذاكر في البلد الاول كان على قدر التوقعات، فإن مخاوف رافقت المسألة في البلد الثاني.

تُفتتح النهائيات بمباراة نيوزيلندا والنرويج في ملعب "إيدن بارك" في أوكلاند الذي يتسع لخمسين ألف شخص، في حين تلعب أستراليا بعد ساعات أمام أيرلندا على ملعب "سطاديوم أستراليا" في سيدني الذي سيمتلئ بحضور 80 ألف مشجع.

قالت الأمينة العامة للاتحاد الدولي السنيغالية فاطمة سامورا إنه بيعت مليون و375 ألف تذكرة للمونديال، متجاوزة الرقم الإجمالي للنسخة الاخيرة في فرنسا عام 2019 التي شارك فيها 24 منتخبًا مقارنة بـ32 في الحالية.

حتى يوم الأربعاء، كانت التذاكر لا تزال متاحة على الموقع الرسمي للفيفا لجميع المباريات تقريبًا، بما فيها المباراة الافتتاحية بين نيوزيلندا وحاملة اللقب سابقًا النروج ومباراتا نصف النهائي.

قال إنفانتينو للصحافيين في أوكلاند "رسالتي الوحيدة التي أريد أن أقولها من هنا هي اغتنموا اللحظة، كونوا فخورين بما تمكنتم من تحقيقه هنا في نيوزيلندا وفي أستراليا".

وأضاف السويسري-الإيطالي: "كونوا فخورين بما سيكون أكبر حدث - وليس فقط حدث رياضي - تم تنظيمه هنا حتى الآن".

تستضيف نيوزيلندا 29 مباراة من أصل 64 مقررة في النهائيات.

قالت جاين باترسون، مديرة العمليات للبطولة في نيوزيلندا، في وقت سابق من الأسبوع إن 320 ألف تذكرة بيعت في بلادها حتى الآن.

أردفت سامورا "تجاوز عدد التذاكر التي تم بيعها قبل شهر عدد التذاكر الإجمالي المباعة في فرنسا. حققنا توقعاتنا من حيث الأرقام".

تابعت "مع ذلك، لا يزال لدينا تذاكر متاحة لبعض المباريات، لذا فإن ندائي الوحيد هو عدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة".