ضرب منتخب السويد النسوي موعدا مع نظيره الأميركي، أحد ابرز المرشحين لنيل اللقب في الدور ثمن النهائي لكأس العالم للإناث في كرة القدم، المقامة في نيوزيلندا وأستراليا، وذلك بعدما حق ق فوزه الثالث بالعلامة الكاملة على حساب الارجنتين 2-0 الاربعاء في هاميلتون.

وتزامنا، حق قت جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهلها للمر ة الأولى في تاريخها إلى الأدوار الاقصائية بفوزها القاتل على ايطاليا 3-2.

في المباراة الاولى، تابعت السويد، وصيفة نسخة 2003، تألقها بعد فوزها الثالث تواليا، بفضل هدفي ريبيكا بلومكفيست (66) والبديلة إيلين روبنسون (90 من ضربة جزاء).

وتربعت السويد على صدارة المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط كاملة، بعدما سبق ان هزمت جنوب أفريقيا 2-1 بهدف قاتل في الدقيقة الاخيرة وإيطاليا 5-0.

وكان المنتخب الاسكندنافي حسم تأهله الى الدور المقبل من الجولة السابقة، مما اتاح للمدرب بيتر غيرهاردسون اجراء تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية.

إذ أراح النجمتين فريدولينا رولفو وستينا بلاكستنيوس، فيما حافظ ثنائي الدفاع ماغدالينا إريكسن وأماندا إيليستدت على موقعهما الأساسيين.

وفيما أقصت النتيجة المنتخب الارجنتيني مباشرة بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة، أتاحت النتيجة للمنتخب الجنوب أفريقي فرصة اقتناص البطاقة الثانية بعد فوز قاتل على إيطاليا 3-2.

ونجحت ثيمبي كغاتلانا (بيكينيني) بتسجيل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن الضائع. وخطفت جنوب أفريقيا البطاقة الثانية، بعد احتلالها المركز الثاني برصيد اربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن ايطاليا (3) التي ودعت المسابقة بالدموع.

وافتتحت أريانا كاروزو التسجيل للإيطاليات (11) من ضربة جزاء، قبل ان ت سجل بينيديتا أورسي هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقها لتعادل جنوب أفريقيا النتيجة (32).

وما لبث ان خطفت جنوب أفريقيا الاسبقية عن طريق هيلدا ماغايا (67)، لتعود كاروزو وتعادل النتيجة (74) مسجلة هدفها الشخصي الثاني. وستواجه جنوب أفريقيا نظيرتها هولندا التي انتزعت صدارة المجموعة الخامسة بمفاجأة على حساب الأميركيات حاملات اللقب.