أجمعت العديد من الصحف بأمريكا الجنوبية، على أن كرة القدم المغربية، رجالها ونساؤها، تعيش طفرة غير مسبوقة، يمثلها منتخبي الأسود واللبؤات.
وأبرزت هذه الصحف أن الكرة المغربية تكتب تاريخا جديدا يشهده العالم، بفضل ما حققه الأسود بمونديال قطر، وما حققته اللبؤات بمونديال أستراليا ونيوزيلاندا.
وفي هذا الصدد، أشارت الصحيفة الأرجنتينية "أولي"،  أن المنتخب الوطني الذي أذهل العالم بالمونديال القطري بوصوله لدور النصف، يعود هذه المرة من خلال المنتخب النسوي ليؤكد قوة الكرة الوطنية، عندما خلقت اللبؤات مفاجأة ثقيلة بتأهلهن للدور القادم.
وواصلت الصحيفة في تقريرها أن نجاح الكرة المغربية في الآونة الأخيرة من خلال إنجازات منتخبي الأسود واللبؤات، ليست وليدة الصدفة، بل جاءت بفضل سياسة حكيمة ورشيدة لجلالة الملك محمد السادس، منذ أزيد من عقد من الزمن، حيث تهدف سياسة جلالته، إلى تطوير مواهب الشباب في البلاد من خلال إنشاء أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.
بينما كتبت الصحيفة الشيلية "بيو بيو"، على صفحتها تقريرا أشادت من خلاله بتأهل المغرب إلى دور الثمن للمونديال النسوي، وقد وصغت ما حققته لبؤات الأطلس بملاعب أستراليا التي تحتضن مباريات المنتخب الوطني النسوي ب"الإنجاز التاريخي.
وذهبت صحيفة "أونيفيرسال" الفنزويلية، إلى الإشادة بإنجاز منتخب نساء المغرب، وأكدت بأنه حقق إنتصارا تاريخيا منحهن بطاقة المرور إلى دور الثمن على حساب منتخب كبير وعالمي هو ألمانيا، والذي كان مرشح للذهاب بعيدا في المنافسة العالمية.
وعنونت الجريدة البوليفية "إل ديبير" صفحتها بمانشيط بارز: "منتخب المغرب النسوي يهزم كولومبيا ويجبر ألمانيا على حزم حقائبها إلى الديار"، في إشارة إلى خروج منتخب المانشفات الألماني النسوي على واقع الصدمة والمفاجأة.
واعتبرت الوسيلة الإعلامية البيروفية "إل كوميرسو"، أن منتخب كولومبيا النسوي لم يقدر على الصمود أمام لبؤات الأطلس في الجولة الأخيرة من المجموعة الثامنة لمونديال أستراليا ونيوزيلاندا 2023.
وأشارة الصحيفة، على أن المباراة كانت قوية وصعبة، إلا أن المنتخب المغربي عرف كيف يحرز هدف الفوز خلال الوقت الإضافي من شوط المباراة الأول عبر أنيسة لهماري، وصمد بشراسة دفاعا عن هدفه.