أكد هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني المغربي للفوتصال، أن المباراة الودية التي جمعت أسود القاعة بمنتخب رومانيا، تدخل في إطار استعدادات المنتخب المغربي للإستحقاقات المقبلة.
وعرفت المباراة غياب ستة لاعبين محترفين يشكلون الدعامة الأساسية للفريق الوطني، ويتعلق الأمر بأنس العيان، خالد بوزيد، بلال البقالي، سفيان الشعراوي، حمزة ميموني ويوسف بنسالم.
وقال هشام في تصريح حصري لموقع "المنتخب":
"رغم الغيابات الوازنة، قدم الفريق الوطني المغربي مباراة جيدة، وتمكن من فرض سيطرته وخرج متفوقا بحصة قوية سبعة اهداف لهدفين، في انتظار إجراء المباراة الودية الثانية التي ستقام يوم غد الاربعاء 9 غشت 2023 ،على الساعة السابعة مساءا بمركب محمد السادس".

وأضاف هشام الدكيك قائلا: "الودية الأولى أمام منتخب رومانيا كانت مناسبة لفسح المجال أمام أربعة لاعبين شباب لاكتشاف أجواء الفريق الوطني، ويتعلق الأمر بكل من ياسين الصالحي، محمد كمال، محمد نسيس وأنس الدحاني، والهدف طبعا هو ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب المغربي المقبل، شهر شتنبر القادم على المشاركة في الإقصائيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم للفوتصال التي ستقام شهر مارس 2024 بالموزمبيق.

وبالمناسبة أود أن أتقدم بالشكر الجزيل للسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي يوفر لنا كافة الأجواء المناسبة لإعداد أسود القاعة للإستحقاقات الإفريقية المقبلة ،في أجواء مميزة بمركب محمد السادس لكرة القدم الذي يعتبر مفخرة لكل المغاربة".