إنتهت مباراة الفتح الرياضي أمام إتحاد الجزائر برسم ذهاب الدور الثاني في تصفيات كأس الكونفدرالية  بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق في إنتظار مباراة الإياب بالجزائر.
مع بداية المباراة كان هناك ضغط خفيف من لاعبي الفتح الرياضي الذين كانوا يستعجلون الوصول لشباك الحارس أسامة بنبوط، لذلك لاحظنا بعض البناءات الهجومية التي جاءت سريعة من الفتح الرياضي لكنها لم تعط أي جديد في الوقت الذي كان فيه لاعبو إتحاد الجزائر يراقب الوضع.
وسيتحصل الفتح الرياضي على ضربة خطأ في الدقيقة الرابعة قريبة من منطقة العمليات تكفل بتنفيذها مروان العز الذي سدد لكن كرته ذهبت قريبة من القائم الأفقي لمرمى الحارس أسامة بنبوط.
الحارس أيمن ماجد الذي أعيدت له الكرة كاد أن يرتكب خطأ فادحا في الدقيقة العاشرة عندما أراد أن يراوغ لاعبا داخل منطقة العمليات والذي إستغل الخطأ لحسن حظ أيمن مجيد أن دفاع الفتح الرياضي تدخل بنجاح وأبعد الكرة من أمام الشباك.
وبالرغم من الصرامة التكتيكية التي فرضها المدربان جمال السلامي وعبد الحق بنشيخة فإن
وأمام إصرار الفتح الرياضي في التسجيل المبكر فقد أتيحت له فرصة ذلك إثر ضربة زاوية لكن الحكم الليبي أعلن عن خطأ للحارس أسامة بنبوط.
ظل الوضع على ما هو عليه إحتكار للكرة من الفتح الرياضي ومباغثة بين الفينة والأخرى للاعبي إتحاد العاصمة الجزائري لكن دفاع الفتح الرياضي كان يتدخل بنجاح.
الدقيقة 24 سيتحصل
الدقيقة 26 ستتاح أول فرصة حقيقية للتسجيل للفتح الرياضي عن طريق اللاعب مروان العز الذي توغل وسدد بقوة للأسف الكرة مرت محاذية للقائم الأيمن للحارس أسامة بنبوط.
ولم تجد الكرة طريقها نحو الشباك لذلك إعتمد الفتح الرياضي على التمريرات الطويلة لكنها كانت تجد أيضا دفاع الفريق الجزائري الذي كان يدرك خطورة لاعبي الفتح.
الدقيقة 32 سيتحصل إتحاد العاصمة الجزائري على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات نفذها إبراهيم بنزازا لكن هذه المحاولة لم تعط جديدا بعد تدخل ناجح من دفاع الفتح الرياضي.
ولم يستغل الفتح الرياضي الضربات الثابتة التي أتيحت له في كثير من المرات لوجود قامات طويلة من لاعبي إتحاد الجزائر على مستوى خط الدفاع.
وكاد الفتح الرياضي أن يتلقى هدفا مبكرا إثر زاوية لإتحاد الجزائر في الدقيقة 41 لحسن حظ الكرة لم تجد أي لاعب جزائري أمام الشباك.
وسيعود الفريق الجزائري ليتحصل على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات نفذها نبيل لعمارة وتحولت للزاوية التي نفذها اللاعب إبراهيم بنزازا.
الدقيقة 45 سيتحصل إتحاد الجزائر على زاوية الكرة تصل للاعب زين الدين بلعيد الذي يسكن الكرة بضربة رأسية في شباك الحارس أيمن مجيد.
وستتاح فرصة حقيقية للتسجيل للفتح الرياضي في الوقت بدل الضائع بعد ضغط داخل منطقة العمليات وتسديدة نناح جانبت المرمى لتنتهي الجولة الأولى بهدف السبق لإتحاد الجزائر.
خلال الشوط الثاني سيعمل المدرب جمال السلامي على إدخال اللاعب حمزة هنوري مكان مروان العز وذلك لإعطاء خط الهجوم الفعالية المطلوبة.
الدقيقة 57 سيتحصل الفتح الرياضي على ضربة خطأ لكنه مرة أخرى يضيع هذه الفرصة إذ لم يستغلها بالشكل الجيد،
وسيضيع الفتح الرياضي مرة أخرى هدفا محققا في الدقيقة 61 وليتحصل على ضربة خطأ في الدقيقة 62 قريبة من منطقة العمليات لكنها لم تعط مرة أخرى أي جديد.
ووجد الفتح الرياضي صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الحارس أسامة بنبوط لغياب صاحب التمريرة الحاسمة بالرغم من التغييرات التي قام بها المدرب جمال السلامي خاصة بإدخال الهنوري في خط الهجوم وتعزيز خط الوسط بالمهدي قرناص.
إنتظرنا طويلا أن يأتي هدف الفتح الرياضي وفعلا جاءت الدقيقة 84 حاملة البشرى للفتح حيث سيتمكن جيمس مونداي أجاكو من تسجيل هدف التعادل وهو الهدف الذي أعطى آمالا للاعبي الفتح بالعودة لأطوار المباراة بل البحث عن هدف الفوز، لذلك جاءت الدقائق الأخيرة لصالح الفتح الذي ضغط كثيرا لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.