تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة، للملعب البلدي ببركان، حيث يواجه نهضة بركان منافسه بيندل النيجيري، برسم إياب الدور التمهيدي من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وفي الوقت الذي كانت مواجهة الذهاب بين الطرفين إنتهت على إيقاع التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، فإن فرسان الشرق سيدخلون مباراتهم  المقبلة بطموح تحقيق التأهل وإسعاد الجماهير البركانية التي من المنتظر أن تحج بكثافة لمساندة كتيبة المدرب أمين الكرمة، الذي ستتجه إليه الأنظار كذلك للوقوف على الصورة التي سيظهر بها فريقه في المنافسة القارية، خاصة وأنه متصدر للبطولة الوطنية لحد الآن، الأمر الذي سيحفزه أكثر على ضرورة مواصلة مشواره دون خطأ في مسابقة الكاف.
• صدام ملغوم 
يعود نهضة بركان لإستضافة منافسه بيندل النيجيري، وكله طموح من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للمرحلة المقبلة من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فبعد عودة الفريق البرتقالي بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما من ميدان خصمه، سيحاول فرسان الشرق تقديم أوراق إعتمادهم بالملعب البلدي ببركان وإسعاد أنصارهم من خلال تحقيق الفوز الذي سيسهل مأموريتهم من أجل التأهل للدور القادم.
ورغم النتيجة التي يمكن إعتبارها إيجابية لأبناء بركان خارج ميدانهم، إلا أن مباراة العودة ستكون ملغومة، وكتيبة المدرب أمين الكرمة مطالبة أكثر من أي وقت مضى بالإحتياط من منافسها الذي سيحضر للمغرب وليس لديه ما يخسره، إذ سيلعب حظوظه كاملة من أجل وضع الفريق البركاني في الإختبار.
على الورق يظهر نهضة بركان بمثابة الفريق القادر على هزم منافسة بيندل، لكن العديد من التجارب السابقة في الكرة الأفريقية، علمتنا بأنه لا يجب بيع جلد الدب قبل سلخه، لذلك يجب على الفريق البرتقالي الإحتياط كثيرا وهو يلاقي الفريق النيجيري بحثا عن تأكيد حضوره القوي أمامه.
• معنويات مرتفعة 
واصل نهضة بركان تداريبه لمواجهة بيندل النيجيري بمعنويات مرتفعة طيلة الأسبوع، ففرسان الشرق الذين يتزعمون البطولة الوطنية عقب تعادلهم الأخير أمام الوداد الرياضي سلبيا، لن يدخروا أي مجهود من أجل المواصلة في نسق تصاعدي.
ويأمل ربان نهضة بركان، أن يصل لاعبوه لمباراة بيندل النيجرين دون أن يعانوا من شبح الإصابات، فالربان الحالي يريد الإستفادة من خدمات كافة لاعبيه وبخاصة الركائز الأساسية التي يعول عليها من أجل إرباك حسابات المنافس الذي يدرك مدربه صعوبة المواجهة التي تنتظره بالمغرب، خاصة في ظل التجربة التي يملكها زملاء يوسوفو دايو ورغبتهم في العودة للواجهة القارية بقوة.
فبعدما كان الفريق البركاني تجاوز العراقيل التي واجهته في نيجيريا وفي مقدمتها ملعب المباراة وسوء أرضيته، فإن لقاء الإياب سيكون فيه الطريق مفروشا بالورود لممثل الكرة المغربية من أجل تحقيق أجمل عبور للدور المقبل.
• البرتقالي في العالي 
لا يختلف إثنان، بأن مستوى نهضة بركان مع المدرب أمين الكرمة تطور كثيرا هذا الموسم، لذلك ستتجه الأنظار للمردود الذي سيقدمه الفريق البرتقالي في ظهوره القاري المقبل.
فبعدما أظهر زملاء يوسف ميهري صلابة وقوة خارج الميدان بنيجيريا، سيضطرون لتأكيد حضورهم القوي ببركان، وكلهم أمل في إسعاد الجماهير البركانية التي ستحج بكثافة للملعب البلدي للوقوف على المستوى الذي ستظهر عليه الكتيبة البرتقالية التي تواصل تداريبها بكل جدية بحثا عن الإقناع.
ولا يريد فرسان الشرق أن تكون سهرة يوم غد الجمعة، عادية بالملعب البلدي، خاصة وأن كل الظروف ستكون مهيأة أمام الجيل الحالي من اللاعبين للذهاب هذا الموسم لأبعد حد ممكن في المنافسة القارية.
• الأنظار على الكرمة
سيكون المدرب أمين الكرمة، مطالبا أكثر من أي وقت مضى بإخراج كافة خبرته للحد من فاعلية لاعبي بيندل النيجيري، ففي الوقت الذي يظهر الفريق البرتقالي تحسنا في المباريات الأخيرة على مستوى خط الدفاع والهجوم، فإن وسط الميدان الدفاعي تشوبه بعض الأخطاء التي يجب تصحيحها الوقوف عندها.
الفريق البركاني الذي سيدخل المواجهة المقبلة وهو متفوق من الناحية المعنوية على منافسه، سيكون مطالبا بعدم إستقبال حارسه أمين الوعد لأي هدف كي يجاري المباراة براحة.
وفي الوقت الذي كان فرسان الشرق قد حققوا الأهم بنيجيريا وفي ظروف جد صعبة، يظهر جليا بأن مهمتهم لن تكون صعبة كثيرا بمدينة بركان، حيث يستفيدون من عاملي الأرض والجمهور بحثا عن التوهج القاري، الذي سبق لعدة لاعبين في صفوف الفريق وأن تذوقوا حلاوته.
• البرنامج 
ـ الجمعة 29 شتنبر 2023
ببركان: الملعب البلدي: س21: نهضة بركان ـ بيندل النيجيري