تتجه الأنظار اليوم السبت، لمباراة القمة التي ستجمع المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بنظيره المالي، برسم ربع نهائي كأس العالم المقامة حاليا بأندونيسيا، في الوقت الذي سيبحث أشبال الأطلس عن تحقيق الفوز من أجل بلوغ المربع الذهبي ومواصلة كتابة التاريخ.

• صدام إفريقي 
يواجه المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، نظيره المالي في قمة إفريقية خالصة، ستتجه إليها الأنظار لمعرفة المنتخب القادر على الوصول إلى المربع الذهبي.
وبعدما تجاوز «أشبال الأطلس» عقبة منتخب إيران بضربات الترجيح في ثمن النهاية، وتخطي مالي حاجز المكسيك بخماسية نظيفة، سيشتغل الصراع بين ممثلي القارة السمراء في كأس العالم من أجل بلوغ المربع الذهبي.
ومن المنتظر أن تكون المواجهة المقبلة لزملاء العميد أيت بودلال الأصعب من بين كل المباريات السابقة، بإعتبار أن المنافس المالي من المنتخبات التي تملك منتخبا قوي المراس وقدم لحد الآن إشارات واضحة لرغبته في الوصول لأبعد نقطة بالمونديال.

• لقاء لرد الدين 
سبق للمنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، وأن أقصى نظيره المالي في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالجزائر، برسم دور النصف النهائي، بعدما تفوق أشبال الأطلس آنذاك بضربات الترجيح ب (6 ـ 5) بعدما إنتهى الوقت القانوني بالتعادل السلبي.
وسيحاول منتخب مالي الثأر لنفسه أمام نظيره المغربي، في مباراة ستكون مثيرة وستأتي معجونة بالفرجة والإشارة لا محالة، سيحاول من خلالها المغاربة تحقيق نتيجة إيجابية وكلهم أمل في الإستفادة من كل لاعبيه المميزين، وبخاصة الثنائي المصاب نوفل الحناش وإسماعيل البختي.
وستكون القمة المغربية المالية، واحدة من أفضل مباريات ربع النهاية، حيث يطمح الفريقين معا لوضع رجل في دور النصف النهائي، لذلك سترتفع حدة الإثارة فيها دون أدنى شك.

• تغلب على العياء
سيكون أكبر عائق سيواجه المدرب سعيد شيبا، هو التغلب على التعب والعياء الذي يصيب لاعبيه في مونديال أندونيسيا منذ إنطلاق المونديال.
وسيواجه المنتخب المغربي في طريقه للمربع الذهبي منتخب مالي اليوم السبت، وهو الذي يعتمد أيضا على الإندفاع البدني في طريقة لعبه، ما يؤكد أن مواجهة زملاء الحارس بنغوزيل لن تكون سهلة أبدا، وستشبه كثيرا مواجهة منتخب إيران الأخيرة، لذلك سيكون المدرب شيبا مطالبا بالإعتماد من جديد على نظام المداورة، واختيار العناصر الجاهزة للدفاع عن القميص الوطني في المباراة المقبلة.
 
• برنامج المباراة 
السبت 25 نونبر 2023
س13: المغرب – مالي