حسم منتخب مالي تأهله لدور نصف نهائي كأس العالم لأقل من 17 سنة، بعد تفوقه على حساب المنتخب المغربي اليوم السبت، بهدف لصفر،ليعبر الماليون للمربع الذهبي، وتتوقف مسيرة "أشبال الأطلس" في ربع النهاية.

شهدت بداية المباراة سيطرة واضحة للمنتخب المالي الذي زحف لمناطق المنتخب المغربي من أجل الضغط  على مرمى الحارس طه بنغوزيل،حيث وقف أيت بودلال ومعه شلاغمو سدا منيعا في وجه المنافس الذي حرص على تنويع طريقة لعبه بالإعتماد على الكرات الطويلة  والثابثة  من أجل إختراق مناطق أشبال الأطلس.

كتيبة شيبا حاولت جاهدة الإعتماد على تسربات حموني، لكن الإندفاع البدني للماليين حال دون تمكن المغاربة من إرباك حسابات  الحارس كوني في الشوط الأول الذي شهد سيطرة واضحة لمنتخب مالي، إذ رغم تحركات معالي إلا أنه لم يجد أي حلول  من أجل  خلق محاولات واضحة للتسجيل.

وفي الوقت الذي ظل المهاجم علوي معزولا عن باقي اللاعبين، فإن العناصر الوطنية حاولت بناء  محاولات من الخلف،بالإعتماد على كوتون من الجهة اليمنى وزهواني من الجهة اليسرى،دون أن تتمكن من السيطرة على المباراة التي سيطر عليها منتخب مالي وبخاصة في 45 دقيقة الأولى.

ومع إنطلاق الشوط الثاني، لم يتغير واقع الحال كثيرا، إذ ظل منتخب مالي متحكما في إيقاع اللعب، مع بعض المحاولات الخجولة لأشبال الأطلس،ليضطر المدرب شيبا للقيام ببعض التغييرات في الوقت الذي أقحم بوفندر مكان أكومي وقبله زج بعزاوزي مكان  علوي، ناهيك عن الناير مكان شيخون،لتتحرك الآلة الهجومية للمنتخب المغربي الذي عاد للضغط  على الماليين دون أن يتمكن من التسجيل.

ومع توالي دقائق المواجهة، عاد المنتخب المالي للسيطرة خاصة بغدما سجل الهدف الأول بواسطة إبراهيم ديارا في الدقيقة 81،ليتراجع المنافس للوراء من أجل إعتماد المرتدات السريعة في لقاء تراجع فيه المردود البدني للاعبين المغاربة  مع قرب نهاية المباراة الذي أهدر فيها بوفندر فرصة واضحة في الدقيقة 90 بعد رأسية مرت بالقرب من القائم الأيسر للحارس المالي.

ورغم مناورات العناصر الوطنية في الدقائق المضافة، إلا أن نتيجة التفوق ظلت لصالح المنتخب المالي الذي عرف كيف يحقق الإنتصار على المغاربة بأقل الأضرار.