فاز منتخب كوت ديفوار على السينغال بضربات الترجيح 5/4 بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1 استاهل لدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 
وانطلق المنتخب السينغالي بطل النسخة السابقة في المباراة بسيناريو جيد، إذ في الدقيقة الرابعة مرّر ماني كرة من الجهة اليسرى لحبيب ديالو الذي روّضها بالصدر وسدد بقوة ومنح الهدف الأول لأسود طيرانغا. 

ووجد المنتخب الإيفواري نفسه مطالبا بالرفع من الإيقاع مبكرا من أجل تعديل الكفة، لكنه اصطدم بمجموعة متراسة ومنتشرة جيدا في أرضية الملعب، وهو ما صعّب على أصدقاء سيرج أوريي الوصول لمرمى الحارس ميندي. 

وفي الدقيقة 28 توصل غراسو بتمريرة ذكية ومرّر بدوره لفوفونا على خط مربع العلميات وحاول التسديد لكن أحد المدافعين تصدى للكرة. 
وعلى غرار الشوط الأول فإن المنتخب السينغالي كان السباق للتهديد بواسطة إسماعيلا الذي توغل في مربع العمليات وسدد كرة أرضية لكن الحارس فوفانا تدخل بنجاح وأبعد الكرة.

وحافظ المنتخب السينغالي أسلوبه الدفاعي وتكثله، وكان على المنتخب الإيفواري أن يبحث عن الحلول لتجاوز الأحصنة السينغالية، حيث كانت كل تدخلاتهم ناجحة، وأثمر ضغطه بإعلان الحكم عن ضربة جزاء للأفيال سجل منها كيسي هدف التعادل في الدقيقة 86.
ودخل المنتخبان الشوطين الإضافيين حيث انخفض فيهما الإيقاع وكان كل طرف يخشى تلقي الهدف مع تسجيل بعض المحاولات ليدخل بعدها اختبار الضربات الترجيحية التي ابتسمت لمنتخب كوت ديفوار 5/4.