بتأهل منتخب بافانا بافانا بقوة إلى دور ثمن نهائي كأس افريقيا، يضع أنظاره على مواجهة قوية أمام المغرب مساء اليوم في قمة حاسمة. وبعد البداية المهزوزة وبالخسارة بهدفين دون رد أمام مالي، استعاد منتخب البافانا بافانا عافيته بفوز مدوٍ على ناميبيا  برباعية نظيفة واكبها ايضا التعادل السلبي مع تونس ليضمنوا مكانهم بين أفضل الفرق في القارة.
ومع ظهورهم ثلاث مرات في ربع النهائي في تاريخهم  بكأس الأمم الأفريقية سنوات 2004 و2013 ، و2019، فإن رجال المدرب هوغو بروس متعطشون للمزيد. لكن مواجهة أسود الأطلس العملاقة  تتطلب مهارة تكتيكية وتشكيلة مثالية لمنتخب بافانا وفق تحليلات اعلامية جنوب افريقية . 
ويقول المحللون ان منتخب جنوب افريقيا سيعتمد على عياراته المعروفة بداية من الحارس العميد رونوين ويليامز. وعلى الرغم من تلقيه هدفين أمام مالي، فقد حافظ على شباكه نظيفة في المباريات اللاحقة وسيهدف إلى حماية مرماه  أمام المغرب.
وأمامه، في خط الدفاع ، من المتوقع أن يستعيد خوليسو موداو، بعد تعافيه من انتكاسة بسيطة، مركزه في مركز الظهير الأيمن قبل نيكو موبي، ليقدم براعته الهجومية في جناح البافانا. وعلى اليسار، يجب أن يحتفظ أوبري موديبا الذي يمكن الاعتماد عليه بمكانه.اما في وسط الارتكاز ،كانت الشراكة الدفاعية المركزية بمثابة اكتشاف، حيث استولى غرانت كيكانا على  مكانة سياندا زولو صاحب الخبرة ،وشكل ثنائيًا مرعبا مع موثوبي مفالا. ولذا سيكون تواصلهما وهيمنتهما على الكرات العالية أمرًا أساسيًا ضد مهاجمي المغرب بدنيًا.
في قلب خط الوسط، يوفر لاعب الإيقاع تيبوهو موكوينا صلابة دفاعية وتمريرات خيالية. وتضيف تسديداته بعيدة المدى بعدًا آخر لهجوم بافانا ، وهو من صنع هدفين في مباراة ناميبيا. وإلى جانبه، يجلب سيفيلو سيثول الطاقة الشبابية والمثابرة ويعتبر ايضا الميناء الذي ترسو فيه السفينة ، أي ثقل الدور القتالي، ليكمل ثنائي خط وسط البافانا الذي يمكنه حماية الدفاع وشن الهجمات.
وإلى الهجوم ، يظل الساحر الدائم، ثيمبا زواني 34 عاما ، تعويذة بافانا. وسيطرته على الكرة وعينه على المرمى يمكن أن تفتح  اشرعة الدفاع المغربي اعتبارا الى دوره كصانع الالعاب من الوسط الهجومي. وعلى الأجنحة، سيكون بيرسي تاو، الذي سجل هدفه الاول امام ناميبيا ، حريصًا على إضافة هدف جديد امام المغرب  ونفس الامر سينسجم مع الرواق الايمن  بحضور ثابيلو مورينا في الجهة اليمنى الذي لقي الثناء في مباراتيه الاخيرتين ، فيما سيتلقى ايفدونس ماكغوبا، على الرغم من مواجهة الانتقادات، بدعم بروس ومن المرجح أن يقود خط البافانا. حضوره الجسدي وقدرته على التهديف قد يشكلان مشكلة لخط الدفاع المغربي.