يستعد الدولي الأولمبي المغربي وحارس مرمى نادي ستراسبورغ علاء بلعروش، ليعيش اليوم واحدة من الأمسيات التاريخية والساخنة، وهو يتولى حماية عرين ناديه في مباراة قمة أمام نادي باريس سان جيرمان بفيلقه الهجومي الرهيب الذي يتقدمه كيليان مبابي، المباراة الأولى له في البطولة الفرنسية الليغ 1.

وانتقل نادي ستراسبورغ من حارس مرمى مثقل بالخبرة هو البلجيكي ماتس سيلس (164 مباراة في الليغ 1)، غادر ستراسبورغ خلال الميركاطو الشتوي صوب نوتنغهام فوريست الإنجليزي، إلى علاء بلعروش خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، الذي يصل بالكاد إلى بداياته في الليغ 1 وهو في سن الثانية والعشرين من عمره.
ويحظى علاء بلعروش بثقة مدربه باتريك فييرا الدولي الفرنسي السابق، الذي أشاد بانفجاريته وإتقانه اللعب بالرجلين معا، وقد أكد بلعروش هذه الثقة التي توضع فيه اليوم، عندما جرى ترسيمه في مباراتين لكأس فرنسا أمام أفوان شينون التي انتهت بفوز ستراسبورغ برباعية نظيفة وأمام كليرمون التي انتهت بفوز زملاء بلعروش بثلاثية لهدف، وخلال مباراة كليرمون فوت نجح علاء في صد ضربة جزاء.

هي إذا فرصة ذهبية تمنح لحارس المنتخب الأولمبي علاء بلعروش، أربعة أشهر الأهم في مشواره الكروي، يصبح بعدها من الحراس الذين يشار إليهم بالبنان، والبداية ستكون من مباراة اليوم أمام باريس سان جيرمان بملعب لامينو بستراسبورغ.