فاز منتخب كوت ديفوار على مالي 2-1 وحجز بطاقة التأهل لدور النصف بكأس أمم إفريقيا، وبدأت المباراة متكافئة رغم أن المنتخب الإيفواري كان بين الفينة والأخرى يبحث عن الضغط لكن الانتشار الجيد للمنتخب المالي كان يحدّ من خطورة الإيفواريين، بالمقابل أتيحت فرصة ذهبية لمالي بعد أن أعلن الحكم عن ضربة جزاء لكن أداما طراوري ضيعها.

وحاول فوفانا مباغتة الدفاع المالي من تسديدة قوية، لكن الكرة مرت محادية، فيما ضيع دومبيا فرصة من رأسية. واستمرت المباراة دون أن ينجح أي منتخب في تحقيق مبتغاه، وتلقى منتخب كوت ديفوار ضربة قوية بعد طرد أوديلون في الدقيقة 44، حيث تلقى الإنذار الثاني ليكمل صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.

وتواصلت المباراة سجالا بين المنتخبين في الشوط الثاني وأتيحت فرصة لسينغو من رأسية لكن الحارس الإيفواري تدخل بنحاح، وحاول المنتخب المالي استغلال النقص العددي للمنتخب الإيفواري الذي تراجع بشكل كلي حفاظا على مرماه. وفي الدقيقة 71 سيناسيكو يمرر كرة لدورجليس الذي سجل الهدف لمالي من تسديدة قوية، وفرض هذا التأخر على كوت ديفوار أن يرمي بكل ثقله لتعديل النتيجة وكان له ذلك بواسطة أدينغرا الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة التسعين.

ودخلت للمباراة مرحلة الشوطين الإضافيين، وكان متوقعا أن يستفيد المنتخب المالي من النقض العددي، لكن منتخب الأفيال بقي صامدا، وفي الوقت الذي كان الحكم يستعد لنهاية الشوط الإضافي الثاني سجل دياكيطي هدفا قاتلا لمنتخب كوت ديفوار ومنحه التأهل لدور النصف.