لم يستطع المكتب المسير لنادي حسنية أكادير الذي يرأسه بلعيد الفقير، رفع المنع المفروض على النادي، قصد السماح له بإجراء التعاقدات في المرحلة الشتوية، علما أن المكتب المسير وكذا المكتب المديري للشركة الرياضية للنادي كانا قد وعدا المدرب عبد الهادي السكيتيوي بابرام تعاقدات لتعزيز التركيبة البشرية للفريق, خصوصا ان الحسنية عانى في مرحلة الذهاب من سوء النتائج الى حدود الدورة 12، قبل ان يتمكن من حفظ ماء الوجه، بتحقيقه لثلاتة انتصارات متتالية.
وكان الفريق السوسي قد تعاقد مع أربعة لاعبين دفعة واحدة، وهم: متوسط الميدان مروان أفلاح القادم من شباب المحمدية، السينغالي أداما، سفيان الجزولي القادم من نهضة بركان والمدافع أشرف مرزاق العائد للفريق، قبل أن يصطدم بقرار لجنة النزاعات داخل الجامعة بعدم التصديق على هذه الانتدابات.
ويعود سبب المنع إلى ثقل وجسامة الديون المتراكمة، بغرفة النزاعات والموروثة عن المكتب السابق الذي كان يرأسه الضور والتي تجاوزت مليارين من السنتيمات تهم أزيد من عشرين ملف.
هذا وقد استطاع المكتب المسير الحالي فك النزاعات وحلحلة كل الملفات العالقة على مستوى الفيفا، رغم جسامتها، لكنه فشل في تلك المتعلقة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالرغم من وضع المكتب المسير لعدد من الضمانات ووعود المستشهرين والداعمين للفريق. 
وسبق للمدرب عبد الهادي السيكتيوي أن وضع مجموعة من اللاعبين في لائحة المغادرين خلال الميركاطو الشتوي الحالي، ويتعلق الامر بكل من المهدي الخلاطي وطارق استاتي واجيان ماي، في وقت رفض كل من طارق استاتي والمهدي الخلاطي مغادرة الفريق بطريقة ودية، مطالبين بجميع مستحقاتهما المالية، وتفاديا للجوئهما لغرفة النزاعات بالجامعة، قرر المكتب المديري للفريق والطاقم التقني إلحاقهما بالفريق الرديف.
وأمام فشل المفاوضات لإنهاء التعاقد بشكل ودي، قرر اللاعبان أستاتي والخلاطي الاستعانة بمفوض قضائي لإثبات منعهما من المشاركة في تداريب الفريق الأول، لتتفاقم المشاكل التعاقدية بعد أن فشل الفريق في إيجاد صيغ حبية وإقناع العديد من اللاعبين كالبوفتيني والبركاوي والملوكي والشاوش بحسم مستحاقتهم العالقة بالفريق.
وبسبب الضائقة المالية، فقد اكتفى الفريق السوسي بخوض كل استعداداته داخل مدينة أكادير ما بين قاعة تقوية العضلات والتدليك والملاعب الملحقة للملعب الكبير باكادير. كما خاض الفريق السوسي مجموعة من اللقاءات الإعدادية مع مختلف الفرق المحلية أهمها: فرق أولمبيك الدشيرة واتحاد آيت ملول وأمل تيزيت وشباب هوارة.