صدام للإمتاع وقمة للبحث عن الإقناع 


تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، لملعب الحسن واتارا بأبيدجان، للقمة التي ستجمع منتخب الكونغو الديمقراطية بكوت ديفوار في نصف نهائي الثاني عن منافسة كأس أمم إفريقيا التي تتواصل ببلاد الفيلة.
وسيبحث الفهود كما الأفيال عن مواصلة تحقيق نتائج إيجابية، لذلك من المنتظر أن يأتي الصدام بينهما معجونا بالفرجة، وستحضر فيه الإثارة والتشويق لرغبة كل طرف أن يكون فارسا في المباراة النهائية التي ستجرى الأحد المقبل.

صدام الكبار 
يلاقي منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره منتخب كوت ديفوار، في نصف نهائي حارق سيبحث من خلاله الفهود عن تجاوز عقبة الفيلة، الذين أثبتوا لحد الآن أنهم منتخب لا يعرف معنى الإستسلام.
أبناء الكونغو وبعدما تجاوزا عقبة منتخب غينيا في دور ربع النهاية بثلاثة أهداف لواحد، سيسخرون كافة جهودهم من أجل التألق ضد الإيفواريين الذين يواصلون الزحف بصمت بعدما كانوا الأقرب لمغادرة المنافسة القارية في دور المجموعات، قبل أن يعكسوا الهجوم ويسقطوا خصومهم الواحد تلو الآخر سعيا منهم للوصول إلى المباراة النهائية بأرضهم.
وفي الوقت الذي إعترف دوسابر مدرب الكونغو بصعوبة مواجهة أصحاب الأرض الذين باتوا متحمسين أكثر من أجل إكمال رحلة الألف ميل التي خاضوها في المنافسة القارية، فإن الصدام بين الفهود والأفيال من المتوقع أن يكون صعبا بحكم أن المنتخبين معا يعتمدان على الإندفاع البدني والإنضباط التكتيكي داخل الملعب.
وأكيد أن المنتخب الإيفواري الذي تجاوز عقبة منافسه المالي بهدفين لواحد في ربع النهاية وهو منقوص العدد، لن يدخر أي مجهود من أجل التألق ضد الكونغو التي عرفت من أين تؤكل الكتف وهي تعبر حاجز غينيا دون عناء، لذلك ستحضر الإثارة بين لقاء أبناء الكونغو وأصحاب الأرض، فالفهود سيصلون دور نصف النهاية دون أن يبذلوا مجهودا بدنيا كبيرا عكس الإيفواريين الذين لعبوا بسخاء بدني في المباراة الأخيرة، وهو الأمر الذي قد يربك حساباتهم في لقاء الأربعاء القادم.
ما بين دوسابر وفايي
بعدما واصل منتخب كوت ديفوار جنونه في كأس أمم أفريقيا بتحقيق نتائج إيجابية، ستتجه الأنظار لمدربه المؤقت إيمرس فايي الذي يبحث عن تحقيق المعجزة ببلوغ المباراة النهائية.
وفي الوقت الذي عبر دوسابر بلاعبيه للمربع الذهبي، سيتخبر زملاء يوان ويسا أنفسهم ضد أصحاب الأرض في إختبار حقيقي، في اللقاء الذي سيغيب عنه اللاعب عمر دياكيتي وزميله كوسونو اللذين تعرضا للطرد ضد مالي، ما يؤكد أن كوت ديفوار ستفقد إثنين من أبرز لاعبيها في إنتظار ما ستسفر عنه الأمور أثناء الصدام بين الفهود والأفيال في لقاء يصعب التكهن بنتيجته.
على الورق يظهر المنتخب الكونغولي ومنافسه الإيفواري بنفس الحظوظ من أجل بلوغ المباراة النهائية، لكن أصحاب الأرض باتوا متحفزين كثيرا بجماهيرهم التي لا تتوقف عن مساندتهم من أجل إستنناف رحلة التألق التي يأملون أن تكون الأربعاء القادم بملعب الحسن واتارا، الذي سيشهد زحفا لجماهير كوت ديفوار لدعم منتخبها الوطني ضد المنتخب الكونغولي، والأخير بات هو الآخر ضمن رباعي القارة السمراء الذي فرض حضوره القوي ب«الكان». 
> البرنامج
كأس إفريقيا للأمم ـ كوت ديفوار 2023
الدور نصف النهائي
ـ الأربعاء 7 فبراير 2024
ملعب الحسن واتارا: س21: الكونغو الديمقراطية ـ كوت ديفوار