فاز منتخب نيجيريا على جنوب إفريقيا بضربات الترجيح 4/2 بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1 وتمكن من حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية ويضرب موعدا مع المتأهل في مباراة كوت ديفوار والكونغو الديموقراطية.

وبدأت المباراة كما كانت منتظرا بضغط من المنتخب النيجيري الذي حاول من البداية البحث عن التسجيل وتحرك مهاجموه وهدد لقمان من تسديدة قوية، لكن الكرة مرت محادية، بينما لم يكن أوسيمين مركزا من ضربة رأسية مرت الكرة على إثرها جانبا. ورغم السيطرة الميدانية في البداية لكن المنتخب النيجيري لم يستغل الفرصة لتي أتيحت له، بالمقابل بدأ المنتخب الجنوب إفريقي يدخل في المباراة شيئا فشيئا.

وكان ماكوبي لاعب جنوب إفريقيا قريبا من التسجيل من تسديدة حيث اعتقد الكل أن الكرة ستدخل المرمى، لكن الحارس النيجيري نوابالي تدخل بطريقة رائعة وأبعد الكرة. وكان المنتخب النيجيري الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني وضغط على منتخب نيجيريا، وفي الدقيقة 63 اصطاد أوسيمين ضربة جزاء بعد إسقاطه في منطقة العمليات، ولم يضيع إيكونغ الفرصة عندما سجل الأول، واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين، وتحرك منتخب البفانا وأثمرت مجهوداته بتسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء سجلها موكيانا في الدقيقة 88! ليواصل المنتخبان الصراع في الشوطين الإضافيين وتبادلا الفرص دون أن تتغير النتيجة، قبل اختبار الضربات الترجيحية التي ابتسمت لمنتخب نيجيريا ب 4/2.