إبتسم ديربي الشرق للمولودية الوجدية على حساب النهضة البركانية وذلك بهدف للاشيء سجله ايوب خيري ضد مرماه في الدقيقة 33 برسم الدورة 16 من منافسات البطولة الإحترافية.

جاءت الدقائق الأولى ضاغطة من الفريقين بحثا عن هدف السبق وخاصة من فريق مولودية وجدة الذي أبان منذ الدقائق الأولى عن رغبة كبيرة في إفتتاح حصة التسجيل عن طريق يوسف انور الذي كان نشيطا في خط هجوم مولودية وجدة الذي كان بمقدوره أن يستثمر بعض المحاولات لاهداف لكن دفاع النهضة البركانية كان كالجدار يصد الهجمات بقوة في الوقت الذي ناور يوسف الفحلي بدوره لكن تسديداته لم تكن تصيب الهدف.
إستمر إيقاع المباراة بين اخذ ورد لكن الكرة ظلت في وسط الميدان من دون أخذ المبادرة من هذا الطرف او ذاك.
لكن تبقى السمة البارزة في دقائق الشوط الاول هي كثرة الاخطاء التي كانت تعرقل الهجومات المضادة وأيضا ظهور ديربي الشرق بصورة غير معتادة على مستوى المنظومة التكتيكية.

وإنتظرنا حتى الدقيقة 33 سيتمكن مولودية وجدة من إفتتاح حصة التسجيل لكن بنيران صديقة من لاعب نهضة بركان ايوب خيري الذي سجل ضد مرماه بعد ان كان يريد إبعاد الكرة لكنه سددها في إتجاه المرمى وأهدى هدفا لمولودية وجدة.
بعد ذلك خرج نهضة بركان للبحث عن هدف التعادل ليعتمد على الضربات الثابتة لكنها لم تعط اي جديد ليتواصل الشوط الاول على هذا الإيقاع في غياب الحلول بالنسبة للنهضة البركانية.

الدقيقة 58 كاد نهضة بركان ان يسجل هدف التعادل عن طريق يوسف الزغودي لكن سربوت كان في المكان المناسب وأبعد الكرة من داخل الشباك ويحرم النهضة البركانية من هدف التعادل.
إستمر ضغط النهضة البركانية عن طريق تسديدات البحيري ومناورات الفحلي لكن دفاع مولودية وجدة كان مستميتا في التصدي لمحاولات النهضة البركانية.
وفي غياب الحلول للنهضة البركانية فقد أقدم الكرمة في الدقيقة 80 على تغيير ثلاث لاعبين دفعة واحدة دخول رضا حجي وجيبريل واتارا وكنولو مكان الفحلي البحيري وباعدي.
ظل لاعبو مولودية وجدة يستميتون من أجل الدفاع عن هدفهم في الوقت الذي ضغط فيه النهضة البركانية بالكامل على دفاع مولودية وجدة لكن عدم التركيز كان طاغيا على المحاولات التي اتيحت له.
واضاف الحكم 9 دقائق كوقت بدل الضائع ويحافظ المولودية على هدفه ولتنتهي المباراة بفوز المولودية الذي يواصل حصد نتائجه الإيجابية.