تعرض ريان مايي لعقوبة الإبعاد من مدربه ستيفن شوماخر لخرقه الأنظمة الداخلية للنادي وعدم التزامه خلال التدريبات، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية.

ويتدرب مايي حاليا مع فئة الناشئين في النادي بعدما استبعده المدرب من تداريب الفريق الأول في انتظار أن ترفع عنه عقوبة الإيقاف.. وقد برر شوماخر قرار إبعاد مايي بسبب عدم التزامه خلال التدريبات دون أن يخوض في التفاصيل، وقال في تصريحات نقلتها الصحافة البريطالية: "لقد تحدثنا منذ اليوم الأول عن المعايير التي نريدها في ملعب التداريب. كانت هناك عدة حالات، ولن أحتاج إلى الخوض في التفاصيل. لم يكن ريان مقتنعًا بذلك. ليس من العدل أن نطلب أشياء من الفريق بأكمله، في حين هناك شخص واحد يخذل بقية اللاعبين. وهذا يبعث برسالة مفادها أننا جادون بشأن ما نقوله.. نحن لا نقول أي شيء باستخفاف. علينا أن ندعم ما نقوله وما نطلبه من اللاعبين. في الوقت الحالي، رايان غير متاح". وأضاف: "قلت لريان إن الباب لا يُغلق أبدًا بشكل دائم. لا أعتقد أن هذه هي الطريقة التي ينبغي أن تكون عليها الأمور. إنها مشكلة يتعين علينا أن نحاول حلها". وتابع: "الأمر متروك له لإظهار مدى اتزامه، وإذا أراد أن يكون هنا، فعليه أن يفعل شيئًا حيال ذلك. الأمور يجب أن تتغير إذا كان يريد أن يكون له تأثير مرة أخرى في هذا الفريق".

وغاب ريان مايي عن مباراة ستوك سيتي يوم السبت الماضي أمام ليستر سيتي برسم الجولة 30 من منافسات "تشامبيونتشيب"، وقد يغيب أيضا عن مباراة يوم غد السبت أمام بلاكبورن عن منافسات الجولة 31.