قالت صحيفة " ديسماركي" الاسبانية في تحليل لها على اداء الدولي المغربي سليم املاح مع فالينسيا ، انه لم يكن في المستوى المطلوب خلال المباراة التي لعبها بلاس بالماس حيث كان لدى المدرب باراخا خطط لم يتمكن من تحقيقها بعد اصابة اللاعب رومان ياريمشوك بداعي المرض في اللحظة الأخيرة ، قبل ان يجد الحل في سليم املاح لتغطية هذا الفراغ ويضعه المدرب كمهاجم ثانٍ، ولكن بعيدًا نسبيا عن القناص هوغو دورو ، أي وضع الخطة مع املاح كلاعب وسط مهاجم خلف المهاجم ومحاولة الدمج معه لخلق الخطورة.

الا ان ما حدث – تقول الصحيفة – ان عدم مشاركة اللاعب مع فالنسيا والإصابات في كأس أفريقيا ،تظهر أن اللاعب لا يفهم نفسه بشكل كامل ولا يتواصل مع الفريق.و انتهى الأمر باستبداله في الدقيقة 65 وإشراك الوافد الجديد بيتر فيديريكو. وحاول باراخا تعديل النظام بالاستعانة بجناحين خالصين وخابي جويرا كلاعب وسط مهاجم. وفي المجمل ، لم يكن املاح في الشوط الأول موفقا في اتخاذ قراراته، ما يعني ان عدم المشاركة مع فالنسيا يلقي بثقله على الضوابط والأوتوماتيزمات  التي لا ينسجم معها حتى الان . صحيح ان سليم حاول التواصل مع الكرة، وابدى مشاركة فعالة ومع ذلك، أيضًا وبسبب دفاع الكناري الصارم ، لم يكن مرتاحًا أثناء الحوار الثنائي مع زميله هوغو دورو.

وفي الشوط الثاني ، بدأ املاح بنفس الطريقة التي كان عليها في الشوط الأول حتى لو تحسن نسبيا و دفعه  ذلك إلى خلق مواقف مفيدة. لكن قرار المدرب كان هو استبداله في الدقيقة 65 واشراك  بيتر فيديريكومن اجل اعطاء الاضافة .