من خلال ما أفرزته البطولات الأوروبية التي ينشط فيها اللاعبون المغاربة، ومن خلال مردودهم في مباريات أنديتهم، في نهاية الأسبوع الذي ودعناه، قامت الجريدة الإلكترونية "المنتخب" باختيار" التشكيل المثالي لأسود أوروبا، بحسب المراكز والنقاط التي تحصلوا عليها، بعد مردودهم في اللقاءات التي خاضوها.

ومن الملاحظات التي قد يبديها متابعو موقع "المنتخب"، الأوفياء والمشكورين على إبداء أرائهم التي نعتز بها كيف ما كانت، سيلاحظون من خلال اختيارنا لتشكيل المثالي، على إدراج الحارس المغربي، الدولي الأولمبي، علاء بلعروش، في التشكيل المثالي الذي يختاره الموقع، وأنه قد يتكرر إسمه، لأنه هو الحارس المغربي الوحيد الذي يلعب كرسمي ضمن نادي ستراسبورغ الفرنسي، ريتما يظهر حراس آخرين من أصول مغربية، حيث يتواجد كل من، نزيه أمجهد المنتقل حديثا لنادي لافال الفرنسي وإلياس ماغو الذي انتقل لفريق ميوكس أحد الأندية الممارسة بالقسم الثاني للهواة ببلجيكا، معارا من ناديه الأصلي سطندار دولييج،  وعصام معاش الحارس الثاني بنادي تفينتي الهولندي.

وهذا هو التشكيل المثالي الذي اختارته "المنتخب":
الحراسة: علاء بلعروش (ستراسبورغ الفرنسي - 6.5 نقطة)
الدفاع: اسماعيل قندوس (لاغنطواز البلجيكي - 7.3ن) - نصير مزراوي (بايرن ميونيخ - 7.4ن) - أشرف داري (شارلوروا البلجيكي - 7.2ن) - عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني - 7.7ن).
الوسط: عمران لوزا (لوريان الفرنسي - 7.0ن) - اسماعيل صيباري (أيندوفن الهولندي - 9.0ن) - عز الدين أوناحي (أولمبيك مارسيليا - 7.3ن).
الهجوم: إلياس أخوماش (فياريال الإسباني - 7.9ن) - بلال الخنوس (غينك البلجيكي - 7.6ن) - أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني - 7.2ن).