أفاد الناقل الرسمي أن النسخة الثامنة والخمسين من السوبر بول لنهائي دوري كرة القدم الأميركية والتي انتهت بفوز كانساس سيتي تشيفس على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز 25-22 بعد التمديد، باتت الأكثر مشاهدة في التاريخ بعدما تابعها 123 مليون مشاهد.

وقالت شركة باراماونت الام الناقلة للحدث في بيان متأخر الاثنين "إن تغطية شبكة سي بي إس سبورتس ... قدمت البث التلفزيوني الأكثر مشاهدة في التاريخ بإجمالي عدد بلغ 123.4 مليون مشاهد في المتوسط عبر جميع المنصات".

وتابعت "(ارتفعت المشاهدة) بنسبة 7 في المئة مقارنة مع مباراة السوبر بول العام الماضي والتي شك لت الرقم القياسي السابق (115.1 مليونا ).. تابع 202.4 مليون مشاهد كل أو جزء من السوبر بول عبر مواقع التواصل".

قاد باتريك ماهومز عودة ساحرة لفريقه كانساس سيتي منحته الاحتفاظ بلقبه، ليحرز اللقب للمرة الثالثة في خمسة مواسم. وكان بين الحضور مغني الراب جاي زي ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس والنجمتان بيونسي وتايلور سويفت، في حين ألهب المغني آشر الأحد أجواء ملعب "إليجياينت ستاديوم" خلال الحفلة الموسيقية في استراحة ما بين الشوطين.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام ترقبا لظهور ملكة البوب سويفت التي وصلت إلى الملعب مباشرة من طوكيو حيث قدمت حفلتها في اليوم السابق.

جلست الفنانة الحائزة على 14 جائزة "غرامي" في مقصورة الشرف لدعم شريك حياتها ترافيس كيلسي، لاعب فريق كانساس سيتي تشيفس.