أصبح خط دفاع الوداد الرياضي، يطرح اكثر من علامة استفهام في ظل الأهداف الكثيرة التي إستقبلتها شباك حارسه يوسف المطيع، بخاصة خلال الدورات الثلاث الأولى من مرحلة الإياب، و التي عرفت تسجيل سبعة أهداف في مرماه، منها هدفين لصالح الفتح الرباطي في المباراة الاولى، وهدفين لصالح شباب المحمدية في الثانية وثلاثة أهداف لفريق الشباب السالمي.

المدرب التونسي فوزي البنزرتي ينتظره عمل كبير، للإشتغال مع لاعبي خط الدفاع لتحسين ادائه وخلق الإنسجام المطلوب بين اللاعبين الذين يشكلونه، لوضع حد للأخطاء الدفاعية التي تسببت في استقبال العديد من الأهداف.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الوداد، عانى منذ بداية الموسم الحالي من غياب استقرار على مستوى اللاعبين الذين يشغلون المراكز الدفاعية، فعلى امتداد المنافسات الثلاث التي خاضها الفرسان الحمر هذا الموسم، تناوب على متوسط الدفاع كل من أمين فرحان، أمين ابو الفتح، جمال حركاس والكونغولي ارسين زولا الذي غادر الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية. وتناوب هذا الرباعي على تشكيل ثنائي متوسط الدفاع، في ظل الاصابات والتوقفات التي عانوا منها. ونفس المشاكل عانى منها الفريق، لكن بدرجة أقل على مستوى الرواقين الأيمن والأيسر لخط الدفاع، في ظل المشاكل التي عانى منها لتعويض غياب ايوب العملود ويحيى عطية الله. 

وتجدر الإشارة، إلى أن فريق الوداد، يحتل الرتبة 5 برصيد 28 نقطة بعد مرور 18 دورة من منافسات البطولة الاحترافية، فيما سجل خط هجومه 25 هدفا ودخل مرماه 21 هدفا، وهي حصيلة لا تتناسب مع إمكانيات فريق من حجم الودادالرياضي.