عاد الفتح الرياضي،بإنتصار ثمين من أكادير بعدما تجاوز  عقبة الحسنية بثلاثة أهداف لواحد، مساء اليوم برسم الدورة 19 من البطولة الوطنية.

ويدين الفتح للاعبه حميد أحداد الذي إفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 31،في مباراة شهدت صراعا منذ البداية،حيث حاول الزوار كما أصحاب الأرض السيطرة على خط الوسط من أجل خلق أكبر عدد من فرص التسجيل.

الفريق الفتحي إعتمد على  مروان العز كثيرا ومعه رضا العلاوي لفتح ممرات في دفاع فارس سوس، الذي عرف كيف يدرك التعادل في الدقيقة 60 بواسطة سفيان المودن، قبل أن تتواصل المواجهة بتسجيل الفريق الرباطي للشهد الثاني بواسطة اللاعب أمين عزري في الدقيقة 71.

ورغم مناورات كتيبة عبد الهادي السكتيوي من أجل العودة في نتيجة المباراة وخطف التعادل، إلا أن الفريق المحلي عجز عن هز شباك حارس الفتح رشيد غانيمي،في مباراة إرتفع إيقاعها كثيرا في الشوط الثاني لكن الفريق السوسي بقيادة لاعبه طاشطاش لم يتمكن من العودة للتسجيل  من جديد، ليتذوق زملاء الحارس الجرباوي مرارة هزيمة جديدة بالبطولة، بعدما كان المهدي الباسل سجل الشهد الثالث لفارس العاصمة في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبفوزه في مباراة اليوم رفع الفتح الرياضي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث  مؤقتا، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير في 20 نقطة.