بوخيام أصبح يحتل خلال هذا الموسم، الرتبة الـ34 عالميا بين أفضل راكبي الأمواج، وذلك بعد قرار فيليبي توليدو، بطل العالم الحالي، بإيقاف المنافسات لفترة. وهكذا صار بوخيام، بعد سنة من التعافي لاسترجاع اللياقة البدية، جاهزا بالكامل للعودة إلى بطولة العالم لكوب الأمواج-2024
 
يعود البطل المغربي لركوب الأمواج، رمزي بوخيام، بقوة إلى الساحة الرياضية بعد سنة كاملة قضاها لاسترجاع لياقته البدنية، إثر إصابة حَرَمَتْه من المشاركة في بطولة العالم لكوب الأمواج خلال في نسخة 2023، والتي تصنف كأرقى مسابقة دولية لركوب الأمواج. وكان بوخيام قد حقق نجاحًا كبيرًا من خلال تأهله لهذه البطولة خلال سنة 2022، حيث يعود اليوم أكثر عزيمة وتصميمًا من أي وقت مضى، ليتألق في منافسات بطولة العالم لركوب الأمواج-2024 (WCT).
وكان بوخيام قد تأهل نهاية موسم 2022 لسلسلة التحدي (CS)، إلا أن الإصابة حرمته مطلع 2023 من المشاركة في بطولة العالم لركوب الأمواج-2023 (WCT). وفي بداية 2024، أصبح بوخيام البديل الأول وبالتالي حصل على الفرصة الكاملة للمشاركة في منافسات هذه البطولة. ويعود بوخيام للمنافسة بعد فترة مكثفة من إعادة التأهيل، تغلب خلالها راكب الأمواج المغربي على العقبات واسترجع لياقته البدنية الكاملة وأصبح الآن جاهزًا لمواصلة العمل من حيث توقف.
وبهذه المناسبة قال رمزي بوخيام بكثير من الحماس "إن عودتي لركوب الأمواج مع الرابطة العالمية لركوب الأمواج خلال بطولة العالم-2024، يمثل مصدر فرح كبير بالنسبة لي، وتمثيلي للمغرب على هذا المستوى هو امتياز لا يوصف. لقد شكلت إصابتي تحديًا كبيرًا، لكن الدعم والمساندة الثمينين الذين تلقيتهما من طرف معجبي وعائلتي كان قوة دافعة مهمة بالنسبة لي. إن هذه الفرصة الجديدة تتجاوز مجرد مسألة المشاركة في البطولة، لأنها فرصة فريدة لإثبات أن رياضة ركوب الأمواج في المغرب لا يمكنها المنافسة فحسب، بل يمكنها التفوق على أعلى مستوى عالمي. سأغتنم هذه الفرصة وسأستمتع بكل لحظة من ركوب الأمواج، مرتديا بفخر ألوان بلدنا الرائع".

عودة ملهمة إلى الساحة العالمية
إن رمزي بوخيام، المنحدر من مدينة أكادير، ليس سفيرا مغربيا استثنائيا في مجال رياضة ركوب الأمواج فحسب، بل صار اليوم اسما معروفا وشخصية بارزة في هذه الرياضة على مستوى شمال إفريقيا والعالم العربي. وقد ساهم، من خلال مسيرته المميزة، في رفع ألوان العلم المغربي على الساحة الدولية لركوب الأمواج.
وشكل تأهله التاريخي لدورة 2023 من هذه البطولة المرموقة، نقطة تحول في تاريخ رياضة ركوب الأمواج المغربية، ليكشف أن للمغرب مؤهلات قوية في عالم رياضة ركوب الأمواج الاحترافية. وكان رمزي بوخيام أول مغربي وشمال إفريقي وعربي ينضم إلى النخبة العالمية لركوب الأمواج بتأهله إلى "جولة الأحلام" (Dream Tour).
واليوم، بعد عام من الانتظار والتحضير، سيعود رمزي بوخيام للمشاركة في جولة بطولة العالم لركوب الأمواج لعام 2024. هذه العودة إلى ساحة ركوب الأمواج العالمية، كانت منتظرة بفارغ الصبر من طرف عشاق رياضة ركوب الأمواج، ومتتبعي رمزي بوخيام، لمشاهدته وهو يواجه ويتنافس مع أفضل راكبي الأمواج العالميين.
وللتذكير، سيكون رمزي قادرًا على المنافسة في المراحل الخمس الأولى من المنافسة، والتي انتهت أولاها للتو في بايبلاين (هاواي) حيث تمكن خلالها من الصعود إلى المركز التاسع، بعد أن أقصى أيضا الفائز خلال 2023، الأسترالي جاك روبنسون. وبعد انقضاء المرحلة الخامسة، سيتم تقليص عدد المنافسين ليشمل أفضل 22 راكب أمواج لبقية الموسم. وستقام المرحلة الثانية من CT2024 في سانسيت بيتش (هاواي) في الفترة الممتدة بين 12 و22 فبراير الجاري.
 
روابط مفيدة:
•    تصريح بالفيديو لرمزي بوخيام بشأن عودته: رابط الفيديو
•    صور فوتوغرافية وفيديو لرمزي بوخيام: المرجو الإشارة إلى حقوق الصورة: ©WSL/اسم المصور
•    ورقة تقنية حول رمزي بوخيام على موقع البطولة العالمية لكوب الأمواج: ورقة تقنية
•    إنستغرام رمزي بوخيام: حساب إنستغرام
•    فيسبوك رمزي بوخيام: صفحة فيسبوك

حول رمزي بوخيام
ينحدر رمزي بوخيام من مدينة أكادير، حيث بدأ رياضة ركوب الأمواج في سن السابعة، وسرعان ما ارتقى في التصنيف ليصبح واحدًا من أكثر راكبي الأمواج احترامًا على الساحة العالمية. صار بطل أوروبا للناشئين في هذه الرياضة وأيضا وصيفا لبطل العالم للناشئين وهو في عمر الـ18. واليوم أصبح رمزي مرجعًا في العالم الاحترافي لركوب الأمواج. وخلال سنة 2022، دخل التاريخ باعتباره أول مغربي وإفريقي يشارك في أولمبياد طوكيو كراكب أمواج، مضيفا صفحة جديدة إلى إنجازات الرياضة المغربية.
حول العصبة العالمية لركوب الأمواج (WSL)
تعد العصبة العالمية لركوب الأمواج المنظمة العالمية التي تحكم وتسير رياضة ركوب الأمواج الاحترافية على الصعيد العالمي، وهي المشرفة على تنظيم منافسات بطولة العالم والمسابقات المؤهلة. وقد تم الاعتراف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية باعتبارها السلطة العالمية لركوب الأمواج.