تميزت بعض البطولات الأوروبية في نهاية الأسبوع الذي ودعناه، ببروز عدد مهم من اللاعبين المغاربة، الذين أثاروا اهتمام متابعيهم، بعدما تألقوا، من خلال أهداف سجلوها أو بتمريرات حاسمة.

ومن بين الأسود المتألقين، برز إسم جديد، هو الدولي أسامة العزوزي، الذي خاض ثاني مباراة رسمية له، مع ناديه بولونيا، خلال الدورة 25 من بطولة الكالتشيو (سيري أ) الإيطالية، أمام المضيف لازيو روما، وقد تمكن العزوزي في ثاني إطلالة رسمية من تسجيل أول هدف في مشواره الإحترافي مع ناديه، وسجل الهدف في الدقيقة 39، كما يملك تمريرة حاسمة واحدة (أسيست) في البطولة، من 11 مباراة لعبها بالكالشيو.

وتألق أيضا المهاجم أمين عدلي، في تشكيلة فريقه ليفركوزن الفائز على الفريق المضيف هادنهايم بهدفين مقابل هدف، صنع منها عدلي الهدف الأول بأسيست، وسجل هدف الفوز، ونال تنقيطا عاليا 8.4.

وتواجد أمين في التشكيل المثالي للدورة 22 من بطولة البوندسليغا الألمانية، لأول مرة بعد أن خاض 13 مباراة منها 4 مباريات كرسمي.

وواصل الغوليادور أيوب الكعبي، هوايته التهديفية، حيث تمكن من تسجيل هدفين من الرباعية التي فاز بها ناديه أولمبياكوس على ملعب باوك سالونيك، خلال الدورة 23 من البطولة اليونانية.

وكان الكعبي قد شارك بديلا في الدقيقة 76، ليسجل مباشرة بعد دخوله في المباراة هدفيه في الدقيقتين 87 و90، إستحق عليهما تنقيطا جيدا 8.9 نقطة.

ورفع أيوب رصيده التهديفي إلى 10 أهداف، من 17 مباراة لعبها بذات البطولة، منها 12 كرسمي.
وتواجد المهاجم المغربي مرة واحدة في التشكيل المثالي لإحدى دورات بطولة اليونان.
وبات ظهور الدولي إلياس شاعر متألقا في مباريات فريقه كوينز بارك رانجيرز، ببطولة شامبيون شيب الإنجليزية، يثير اهتمام المراقبين التقنيين، حيث يدونون كل صغيرة وكبيرة عن تألقه اللافت للأنظار.

ففي مباراة السبت الأخير، قاد إلياس فريقه كوينز للإنتصار بملعب بريستول سيتي، بهدف لصفر، كان من توقيعه، واستحق على إثره أعلى تنقيط 8,0، وبالتالي رفع رصيده من الأهداف إلى 4 بالبطولة، من 31 مباراة 30 منها كرسمي.
فيما تواجد بالتشكيل المثالي للأسبوع لخامس مرة هذا الموسم.

وهناك أسود برغم أنها لم تسجل، فإنها ظهرا بمظهر لائق فؤ مباريات فريقها، من ضمنها، الشاب بلال الخنوس ابذي قدم تمريرتين حاسمتين مع مواطنه الظهير الأيمن زكرياء الواحدي الذي منح أيضا أسيست، في مباراة فريقهما غينك الفائز على الفريق الضيف مولونبيك ب3 - 1.

وأيضا تألق كل من الدوليين الأولمبيين، إبراهيم صلاح وأمين الوزاني، بتمريرة حاسمة لكل منهما، في مباراة ناديهما رين بالليغ1، وغانغان بالليغ2، وأيضا الاولمبي صهيب دريوش قدم أسيست في مباراة فريقه إكسيلسيور المنهزم أمام سبارطا روتردام برباعية مقابل هدفين، وقد خرج دريوش من المباراة مصابا، وهذه اةتمريرة هي الرابعة له في بطولة الإيرديفيزي الهولندية، من 20 مباراة لعبها، وفي جربته 4 أهداف، واختير مرتين في التشكيل المثالي.