في عددها الورقي ليومه الأحد، وضعت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الدولي المغربي أشرف حكيمي تحت مجهر النقد، ووصفته بأنه يشتغل منذ عودته من كأس إفريقيا للأمم، بالنظام البطيء، حيث تغيب لمساته التقنية والمهارية وسرعة اختراقاته، مؤكدة أن الرسمية ليست محجوزة له بنادي باريس سان جيرمان.

وربطت صحيفة "ليكيب" بحسبها التراجع في أداء أشرف حكيمي بخيبة الأمل الكبيرة التي اجترها الظهير الأيمن الباريسي على غرار كل الأسود، بعد الخروج الصاغر من الدور ثمن النهائي لكأس إفريقيا للأمم، المسابقة التي دخلها المنتخب الرابع عالميا في آخر مونديال، في ثوب المرشح القوي لإحراز اللقب.

ورصدت الصحيفة التنازل الكبير في الأداء العام لأشرف حكيمي، بخلاف التوهج الذي كان عليه في النصف الأول من الموسم، حيث سجل أربعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

وذهبت الصحيفة للحديث عن القرار الذي كشف عنه صديقه الحميم والكبير كيليان مبابي بالرحيل عن باريس الصيف القادم، وأكدت أنه قد يكون وراء هذا التراجع، ولربما تتأكد الأخبار التي راجت بمطالبته هو الآخر بالرحيل نهاية الموسم، برغم أن لا حكيمي ولا محيطه أكد هذه الأخبار.

وانتهت الصحيفة إلى التأكيد: "إن أراد باريس سان جيرمان التتويج بلقب الليغ 1، والذهاب بعيدا في عصبة الأبطال الأوروبية، فهناك حاجة ماسة لأن يعود حكيمي لتألقه على غرار ما كان في النصف الأول من الموسم".