بات في حكم المؤكد أن يغادر يونس عبد الحميد، مدافع المنتخب المغربي ناديه الفرنسي سطاد دو رانس نهاية الموسم الكروي الجاري، وهو الأمر الذي أكده في آخر حوار أجراه مع صحيفة " ليكيب" الورقية، حيث تحدث من خلاله عن كيفية تقلبه قرار المغادرة بعد 7 سنوات قضاها مع الفريق الذي صنع لنفسه إسما داخله.

ستصل لنهاية عقدك مع رانس نهاية الموسم أين وصلت المفاوضات مع النادي؟

يونس عبد الحميد: حكايتي مع رانس ستنتهي،مستقبلي مع الفريق سيتوقف نهاية الموسم، النادي أخبرني بأنه لن يتم تجديد عقدي، قضينا 7 مواسم مجتمعين وطريق كل واحد ستفترق.

هل أنت محبط كونك لم تتلقى عرضا من أجل التمديد؟

يونس عبد الحميد:الإحباط لن أقول هذا،شيئا ما لأني لم أكن أنتظر ذلك، خاصة بعد نصف موسم جيد قضيته مكنني من العودة لصفوف المنتخب المغربي،هناك دوما بعض الحزن ينتابني، لكنها كرة القدم ويجب أن نتقبل الأمر .

قضيت 7 مواسم داخل رانس وكنت دوما منضبطا وحققت نتائج إيجابية، عندما سعمت بعد مباراتنا ضد لوريان في 11 فبراير الماضي، بأنه لن يتم تمديد عقدي،أحسست بإنزعاج لكنني هضمت الأمر مع الوقت، لكن المهم هو إنهاء الموسم بشكل جيد وأن يكون الفراق على أحسن الأحوال.

هل تفكر في الرحيل صوب الخارج؟

يونس عبد الحميد: أحس بأنني قادر على اللعب في أعلى مستوى وسأنظر إلى الفرص المتاحة، لكنني لن أغلق أي باب.

في سن 36 أنت نموذج للاعب المنضبط ماهو السر وراء ذلك؟

يونس عبد الحميد: ليس هناك أي وصفة سحرية، إنه العمل فقط،أقدم الأفضل من أجل تطوير نفسي، الجدية هي مفتاح مسيرتي، كنت مقتنعا دوما بعدم الندم على أي شيء،في سني الحالي مازلت أكتشف عدة أشياء وأحرص على جمع عدة معلومات كي أتطور.