في ظهوره الأول بقميص أميان، بدا الظهير الاولمبي أيوب عمراوي في حالة جيدة إلى حد ما خلال التعادل الايجابي الذي عاد به من ملعب أجاكسيو (0-0)، لحساب الدورة 26 من دوري الدرجة الثانية الفرنسية . وحول حضوره النوعي الاول، أعرب الدولي المغربي عن ارتياحه لميكروفون France Bleu Picardie قائلا :
" بدأت مسيرتي بالكثير من الجدية والرغبة، وعملت بشكل جيد في التدريبات. لقد بذلت كل ما في وسعي وحاولت مساعدة الفريق قدر الإمكان. انتزعنا نقطة جيدة ولو ان الأمر لم يكن سهلاً، كما عرفنا كيف نلعب بأسلحتنا، وهو أمر لا يستهان به، سنحاول الفوز في المباريات المقبلة لنحتل مركزاً أفضل في الترتيب العام. وفي بعض العمليات، افتقدنا للحظ بالنظر الى بعض الفرص التي كان بإمكاننا تسجيلها. سنعمل على ذلك في التدريبات لنكون أكثر فعالية أمام المرمى. في الشوط الثاني، أصبحت المساحات متاحة، وكان لدينا الكثير من العرضيات، وبعض المواقف التي لم نتمكن من إدراكها. علينا ببساطة أن نكون أكثر كفاءة وأكثر عدالة في الإيماءة الأخيرة".

ومن جهته اشاد مدرب اميان بعمراوي قائلا : 
"إنه شاب لديه المواصفات الجيدة. كنا ننتظر إعداده بدنياً حتى يكون في أفضل الظروف. أردنا أيضًا أن يفهم مبادئ لعبنا، حقا لعب مباراة قوية وهادئة. وهذا أمر مهم ويوفر خيارات أخرى في المسار الأيسر. »