يتطلع المنتخب المغربي النسوي بقيادة المدرب الإسباني خورخي فيلدا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب تونس، ومواصلة رحلة البحث عن إنجاز تاريخي جديد بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى. وكان المنتخب الوطني قد حقق إنجازا غير مسبوق بتأهله إلى دور الثمن بكأس العالم التي إستضافتها أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي 2023.

وتقام مباراة الإياب بين المغرب وتونس في مركب مولاي الحسن بالرباط اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير الجاري بداية من الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المغربي، حيث تسعى اللبؤات إلى تحقيق الفوز بعد الصورة التي قدمها في ملعب سليمان بتونس حيث عاد الفريق الوطني بفوز ثمين في إنتظار أن يحسم الأمور بالرباط، وأمام الجمهور المغربي الذي يجب أن يكون حاضرا بقوة لمساندة اللاعبات لتقديم مستوى جيد.

ويتأهل الفائز من المغرب وتونس إلى الدور الرابع (نصف النهائي) الحاسم بتصفيات منتخبات إفريقيا المؤهلة إلى الأولمبياد، لملاقاة الفائز من غانا وزامبيا.

وستتنافس المنتخبات الأربعة التي ستبلغ دور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب أيضاً، ليتم تحديد المنتخبان اللذان سيحصلان على تذكرتين للتواجد في أولمبياد باريس 2024.

وجدير بالذكر أن هناك 5 منتخبات إفريقية شاركت في دورة كرة القدم للإناث في الألعاب الأولمبية منذ بداياتها في أطلانطا عام 1996 وهم جنوب إفريقيا وزامبيا وزيمبابوي والكامرون ونيجيريا.

< البرنامج

الأربعاء 28 فبراير 2024 إياب الدور الثالث المؤهل للألعاب الأولمبية إناث بالرباط

ـ الملعب: مركب مولاي الحسن: س 20: المغرب ــ تونس