تمكن الرجاء الرياضي من العودة بنتيجة الفوز من الرباط على حساب الفتح الرياضي برسم الدورة 23 من منافسات البطولة الإحترافية مكنه من البقاء في المركز الثاني برصيد 51 نقطة ويتجمد رصيد الفتح في 38 نقطة في المركز الثالث.

إنطلقت المباراة بعدم التسرع من الفريقين وذلك حتى لا تستقبل شباك أيمن مجيد وأنس الزنيتي هدفا مباغثا، حتى وأن نسجل في الدقائق الأولى بعض البناءات الهجومية لكنها لم تكن فعالة في غياب الإمدادات الجيدة واللمسة الأخيرة. الدقيقة 17 الرجاء الرياضي سيتحصل على ضربة خطأ التي نفذها نوفل الزرهوني وكانت قريبة من منطقة العمليات وكادت أن تعطي هدفا لولا التدخل الناجح للحارس أيمن مجيد الذي حول الكرة للزاوية، وكانت هذه المحاولة أول محاولة في المباراة بعد أن ظلت الكرة متمركزة في وسط الميدان مع صرامة تكتيكية بعدم الإندفاع نحو الأمام وعدم التسرع. بعد ذلك تحرك الرجاء الرياضي هذه المرة بواسطة نوفل الزرهوني في الجهة اليسرى في الدقيقة 18 وتدخل إنتحاري للحارس مجيد الذي كاد أن يتعرض للإصابة.

وأمام إصرار الرجاء الرياضي في التسجيل ستأتي الدقيقة 27 لتحمل البشرى للجماهير الرجاوية التي غابت عن المباراة عن طريق اللاعب المهدي موهوب اللاعب السابق للفتح الذي راوغ أيوب القاسمي وسدد نحو الشباك ليسجل أولى أهداف المباراة. بعد ذلك ستتاح فرصة أخرى للرجاء الرياضي وهذه المرة عن طريق اللاعب السابق للفتح يوسف بلعامري في الدقيقة 28 الذي كان قريبا من التسجيل.

وكاد الفتح الرياضي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 32 بضربة رأسية من اللاعب أيوب نناح الذي إرتقى داخل منطقة العمليات لكن الحارس أنس الزنيتي كان في المكان المناسب.

ومع بداية الجولة الثانية وقع عبد الله خفيفي في المحظور عندما تدخل بعنف في حق اللاعب أيوب نناح في الدقيقة 50 وتكفل بتنفيذها اللاعب حميد أحداد لكن تسديدته تدخل على إثرها بنجاح الحارس أنس الزنيتي الذي تصدى للكرة بتجاح وتضيع على الفتح فرصة تعديل الكفة.

وتواصلت المباراة على هذا الشكل مع ضغط خفيف للرجاء قصد تسجيل الهدف الثاني في الوقت الذي إستمرت إستماتة الفتح الرياضي لتسجيل هدف التعادل لكن الرجاء كان يقضا وخاصة عند محاولة حمزة هنوري الذي كاد أن بسجل في الدقيقة 60 .

وأقدم جمال السلامي مدرب الفتح الرياضي على بعض التغييرات لإعطاء دفعة على مستوى خط الهجوم ولاحظنا تحركا من جانب لاعبي الفتح الرياضي لكن إصرار وإستماتة لاعبي الرجاء حال دون الوصول لمرمى الحارس أنس الزنيتي الذي كان في المستوى المطلوب في هذه المباراة.

الفتح الرياضي شكل الخطورة في الدقائق الأخيرة على الحارس أنس الزنيتي لتنتهي المباراة بفوز الرجاء على الفتح الرياضي.