كما تنبأت بذلك "المنتخب" فقد تواجد لاعب شباب ريال مدريد يوسف لخديم بلائحة المنتخب الوطني المستدعاة لوديتي أنغولا وموريتانيا بعد أن عبر اللاعب عن رغبته في اللعب للفريق الوطني.

وقدم يوسف لخديم مستويات قوية مع نادي شباب ريال مدريد ما جعله يحظى بالإشادة من كل خبراء الكرة. من هو يوسف لخديم؟ ولد الظهير الأيسر صاحب الـ17 عاما من أب إسباني وأم مغربية، وهو ما جعله مؤهلا قانونيا لتمثيل المنتخب المغربي.

وسبق للخديم أن مثل منتخبات إسبانيا لفئات أقل من 15 و16 و17 و18 عاما، ويعود آخر ظهور له مع "لاروخيطا" ليوم 18 يناير الماضي، تاريخ المواجهة أمام إيطاليا.

البداية مع سان فرناندو

بدأ يوسف لخديم مسيرته الكروية عام 2012 عن عمر 7 سنوات مع نادي سان فرناندو الهاوي، قبل أن ينضم بعدها لنادي رايو فاليكانو ثم موراتالاز.

وفي عام 2016 انتقل اللاعب الواعد لمدرسة شبان نادي خيطافي ليلتحق بعدها بعام بأكاديمية ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

نجم في ريال مدريد

تألق يوسف لخديم مع فرق الفئات الصغرى لنادي العاصمة الإسبانية، وهو ما فتح أمامه أبواب الانضمام لمختلف منتخبات إسبانيا ، حيث شارك اللاعب الواعد في 6 مباريات خلال النسخة الماضية من عام 2023 من عصبة أبطال أوروبا للشباب سجل فيها هدفا وحيدا، وتحديدا خلال مواجهة سيلتيك الاسكتلندي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، ليتم إستدعاؤه للفريق الوطني