مباراة آسفي مهمة لنا نريد الفوز بها نقاطا وأداء

يوقع الجيش الملكي على حضور لافت في البطولة هذا الموسم، إذ يحتل المركز الأول، ويبقى من أقوى المرشحين للإحتفاظ بالدرع الذي ناله الموسم الماضي، ويتقدم على مطارده المباشر الرجاء بفارق أربع نقاط، على بعد سبع دورات من نهاية البطولة.

ويقود سفينة الجيش المدرب التونسي نصر الدين النابي، الذي نجح في وضع بصمته مبكرا، ولم ينتظر طويلا لتأكيد أنه كان اختيارا مناسبا من مسؤولي الجيش لقيادة العارضة التقنية. 

نصر الدين النابي في حواره الحصري مع «المنتخب» يتحدث عن مجموعة من الأمور، التي تهم تجربته الأولى بالبطولة الوطنية ورهانه مع الفريق العسكري وكذا السرّ وراء تألق الأخير، من خلال الأرقام الإستثنائية التي يسجلها لحد الآن. 

• المنتخب: الجيش يوقع على حضور بارز هذا الموسم في البطولة، ما تعليقك؟
ـ نصر الدين النابي: الحمد لله أن الأمور تسير بشكل جيد، نسجل نتائج جيدة ونسير في الطريق الصحيح من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة، طبعا النتائج هي نتاج مجهودات لجميع مكونات الفريق، من مسؤولين وطاقم تقني ولاعبين، ومن الجمهور الذي لا أنسى دوره الكبير.
العبرة بالخواتيم كما يقال، لذلك نحن مطالبون بالتركيز والعمل المتواصل من جميع المستويات، لنحافظ على الصورة الجيدة في البطولة. 

• المنتخب: أكيد أنك راض على حصيلة الجيش قبل دورات من نهاية البطولة؟ 
ـ نصر الدين النابي: فعلا، النتائج جيدة والأرقام في المستوى، لكن وكما أشرت العبرة بالخواتم، لأننا مطالبون بأن نواصل بنفس المستوى والحماس في التداريب والمباريات. 
ومع ذلك لست راضيا على أدائنا تكتيكيا وتنظيميا، لأنني أتوق للأفضل قياسا بالعمل الذي نقوم به وكذا التداريب في هذا المجال. 
كنا أفضل في شطر الذهاب وظهرنا في الشق التكتيكي بمستوى جيد، لكننا تراجعنا نوعا ما في الإياب.

• المنتخب: ومع ذلك فإن الجيش يتصدر الترتيب ويبقى من أفضل الأندية التي تناقش المباريات بشكل جيد؟ 
ـ نصر الدين النابي: فعلا، لكني وضعت في مفكرتي أن أصل لسقف محدد على المستوى العام التكتيكي، تعليقي هذا يعود لأنني أعرف جيدا إمكانيات لاعبي فريقي، وأعرف المجموعة التي أتوفر عليها، فهم قادرون على تقديم الأفضل وفق ما قدموه في مرح الذهاب، لذلك نحاول الإشتغال على هذا الشق وتصحيح كل الأخطاء من أجل الوصول للمستوى الذي نتمناه.

• المنتخب: الحصيلة التهديفية أيضا إيجابية ورائعة، لأنكم سجلتم 52 هدفا من أصل 23 مباراة؟
ـ نصر الدين النابي: هذه مجرد إحصائيات ولا تعني التنظيم الجيد أو تقديم كرة القدم من مستوى عال، هنا أعطي مثالا لبعض المباريات التي كنا فيها غير جيدين، وظهر علينا ارتباك تكتيكي، كما كان الحال في الشوط الأول من مباراة اتحاد تواركة، وكذلك مباراتنا أمام نهضة الزمامرة. 
أنا أتحدث عن  العرض الجيد الذي لا يشعر المتفرج بالملل مما يشاهد، وأن يستمتع بعروض المباراة، هذه هي النقطة التي أركز  عليها أيضا وأتوق دائما لأصل لها مع اللاعبين. 

• المنتخب: ما السر في الطفرة التهديفية التي يوقع عليها الجيش هذا الموسم؟ 
ـ نصر الدين النابي: هذا يعود لسببين، الأول يتمثل في أننا نتوفر على مهاجمين ولاعبي الوسط من الطراز الرفيع، بإمكانهم أن يعطوا تلك الدفعة الهجومية والتهديفية للفريق. 
أما السبب الثاني فيتعلق بالنزعة الهجومية التي أعتمد عليها، أركز دائما في أسلوبي على هذا النهج، وهو معطي اعتمدته في تجاربي السابقة، بل أغامر في بعض الأحيان على حساب الدفاع، حتى ولو يكلفني ذلك استقبال الأهداف، لأنني أبحث عن التسجيل، وهذه الأهداف هي التي ترفع من قيمة المباريات والفريق ككل، كما أن الجانب الإستعراضي مهم أيضا في كرة القدم.

• المنتخب: وماذا عن مباراة اليوم أمام أولمبيك آسفي، الفريق المتخصص في الإطاحة بالكبار؟
- نصر الدين النابي: هي مباراة قوية، لا تختلف أبدا عما عداها من مباريات، نصل إليها بحتمية البحث عن الفوز تكريسا للعقلية الإنتصارية أولا ولترجمة ما نشتغل عليه طوال الأسبوع في التداريب، فالمباريات عادة هي المرآة التي تعكس حجم العمل الذي نقوم بها على مدار أسبوع كامل.
طبعا نقاط المباراة تهمنا أمام فريق جيد ومنظم، وسنحاول الحصول عليها بأفضل عرض كروي ممكن.