واصل عدد من أسود العالم، خلال نهاية الأسبوع الذي ودعناه، إثارتهم وجلبهم للأنظار، نظير ما قدموه من مستويات كبيرة، في مباريات أنديتهم بالبطولات التي يمارسون بها.

ويأتي على رأس الأسود التي لمعت بشكل أثارت إهتمام المتابعين، إبن الرجاء الرياضي السابق، سفيان رحيمي، الذي يبدو أنه وقع على وثيقة زيارة الشباك، بعدما أصبح يهوى التسجيل في كل مناسبة يدخلها، إن كانت ببطولة الإمارات أو بعصبة آسيا، إضافة لاستمرار النصيري، دياز، اشديرة، الوزاني وبكراوي في إبداعهم وتسجيلهم للأهداف.

في الدورة 16 من بطولة الإمارات الإحترافية، حضر فيها الدولي المغربي سفيان رحيمي، بهاتريك (3 أهداف) قاد من خلالها فريقه العين للإنتصار برباعية نظيفة، على الفريق المضيف عجمان.

ونال رحيمي بفضل تألقه في هذه المباراة، أعلى تنقيط بالدورة، حيث تحصل على 10 نقطة، من طرف موقع "صوفا سكور".
ورفع سفيان رصيد أهدافه بالبطولة، إلى 7 أهداف، من 14 مباراة خاضها كرسمي، كما له (2 أسيست) واختير مرتين في التشكيل المثالي للبطولة الإماراتية، وله بطاقة صفراء واحدة في ذات البطولة.

بإسبانيا، أثار الإصطدام الذي وقع بين مهاجم الأسود يوسف النصيري ومدرب فريقه إشبيلية، كيكي فلوريس، حدثا غطى على تألق الغوليادور المغربي، الذي كان وراء هدف فريقه المنهزم بعقر داره بهدفين مقابل هدف، أمام صيلطا فيغو.

وكان يوسف هو من دشن أهداف المباراة في الدقيقة 18، ليرفع رصيده التهديفي إلى 10 أهداف، من 24 مباراة لعبها منها 19 مباراة كرسمي.
وتم إختيار المهاجم المغربي في نهاية المباراة كأفضل لاعب فيها، فيما يعتبر الهداف الأول بفريقه.
ومباشرة بعد تغييره في الدقيقة 61 قام النصيري بردة فعل غاضبة، نتج عنها نقاش حاد بينه وبين مدربه فلوريس، تدخل على إثرها زملائه لتهدئة الوضع، وهو ما حصل.
ولم يفوت النجم المغربي والوافد الجديد على الأسود، إبراهيم دياز، الفرصة دون أن يدون إسمه ضمن أسود الأسبوع، بعدما قدم مباراة رائعة التي فاز فيها فريقه ريال مدريد على الفريق المضيف أوساسونا، برباعية مقابل هدفين.

وسجل دياز في هذه المواجهة الهدف الثالث، ليصل من خلاله إلى 5 أهداف سجلها إلى حدود الدورة 29 ببطولة لاليغا، بعد أن خاض 24 مباراة منها 12 كرسمي، وله تمريرتان حاسمتان، فيما اختير مرتين بالتشكيل المثالي للايغا.

وعاد وليد اشديرة إلى زيارة الشباك بعد أن توقف إنفجاره التهديفي لدورة واحدة، حيث خلال الدورة 29 من بطولة "سيري أ" الإيطالية، تمكن من تسجيل هدف لفريقه فروزينوي، بمرمى الفريق الضيف لازيو روما، الذي فاز بثلاثية لهدفين.

وسجل اشديرة رابع هدف له بذات البطولة، من 27 مباراة لعبها، منها 15 كرسمي، بينما يملك "أسيست" واحد.
ورفع الدولي الأولمبي أمين الوزاني، رصيده من الأهداف إلى 10، بعدا أن سجل لفريقه هدفا من الحصة التي فاز بها غانغان على ضيفه فالنسيان بثلاثية لصفر.
وخاض الوزاني إلى حدود الدورة 29 لبطولة الليغ2 الفرنسية، 29 مبارة، وله 5 تمريرات حاسمة، واختير 4 أربع مرات في التشكيل المثالي للبطولة.
ووضع مواطنه وزميله بالمنتخب الأولمبي، يانيس بكراوي، أسمه ضمن أسود الأسبوع، عقب تسجيله لهدف لفريقه إف.سي.بو، الفائز على كونكارنو بهدفين لصفر، وسجل بكراوي الهدف الثاني، وهو الأول له بالليغ2، بعد انتقاله من فريقه الأصلي تولوز، في يناير الماضي.

وخاض بكراوي لحدود الدورة المذكورة 10 مباريات، منها 6 كرسمي، ويتواجد مت الوزاني بلائحة المنتخب الأولمبي، التي أعدها طارق السكتيوي.
وواصل الغوليادور عبد الرزاق حمدالله، نجوميته المطلقة بالبطولة السعودية، عندما خرج نجما لا يشق له غبار، في مباراة فريقه الإتحاد، الفائز بملعب الفتح السعودي برباعية مقابل هدفين، وقت من خلالها الهداف المغربي هدفين، ليعزز مكانته ضمن هدافي البطولة المذكورة، ب17 هدفا، من 19 مباراة خاضها، وله تمريرتان حاسمتان، و5 مرات تم اختياره بالتشكيل المثالي للأسبوع.