حقق المنتخب المغربي النسوي الأهم  بفوزه أمام   نظيره الزامبي، بهدفين لواحد اليوم الجمعة، بملعب ليفي ماواناواسا  بزامبيا ،في إطار ذهاب الدور الرابع المؤهل لأولمبياد باريس 2024.

ولم تكن المباراة سهلة على لاعبات المنتخب المغربي اللواتي حاولن السيطرة على خط الوسط منذ بداية المباراة، من أجل خلق أكبر عدد من فرص التسجيل لوصول مرمى الحارسة  ساكالا وبخاصة عن طريقة إبتسام جرايدي التي لم تتوفق في هز شباك المنافسات.

المنتخب المغربي وبعدما حصن خط دفاعه بحضور جيد  للرباح والمرابط ، حاول الإعتماد على السرعة في إنهاء الهجومات بالإعتماد على تسربات إيمان سعود ومعها فاطمة تاكناوت، في مواجهة ذهلت فيها لاعبات المنتخب المغربي بعدما أعلنت حكمة المباراة الكاميرونية مارين عن ضربة جزاء لصالح صاحبات الأرض في الدقيقة 35 ضيعتها اللاعبة بريسكا بعد تصدي رائع للحارسة خديجة رميشي.

وتواصلت المباراة بتركيز كبير للاعبات المغربيات، حيث عادت لاعبة الجيش الملكي زينب رضواني لهز شباك الحارسة ساكالا بتسديدة محكمة في الدقيقة 45، لتنهي لبؤات الأطلس الشوط الأول لصالحهن.

ومع إنطلاق الشوط الثاني،أخرج المدرب  فيلدا اللاعبة جرايدي وأقحم مكانها وزراوي، في الوقت الذي فضل الفريق الوطني التراجع للخلف والإعتماد على المرتدات السريعة التي لم تكن كافية كي تعود المغريبات للتسجيل في شباك الزامبيات، اللواتي سجلن في شباك المنتخب المغربي في الدقيقة 80 عن طريق  اللاعبة لوشومو لتتواصل المواجهة بهبوط إيقاع المباراة وإكتفاء اللاعبات المغربيات بالدفاع والبحث عن إخراج المباراة لبر الأمان قبل أن تعود البديلة روزيلا عيان وتلدغ الزامبيات في وقت قاتل بتسجيل هدف منح الفوز للاعبات المغربيات.