أرسل الإتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام خطابا إلى الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، يدين من خلاله ويشجب الاعتداءات التي تعرض لها الحكم الدولي المصري محمد معروف من قبل فريق أبو سليم الليبي بلاعبيه وفنييه ومسيريه، خلال المباراة التي جمعته لنهضة بركان، الأحد الماضي في دور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية.

وطالب الاتحاد المصري في خطابه، بالتحقيق في واقعة اعتداء فريق أبو سليم على الحكم معروف، مع التأكيد على ثقته في الكونفدرالية الأفريقية لحماية حكامه والحفاظ على حقوقهم داخل وخارج الملعب، خاصة أن هذا الأمر لا يصح أن يظهر في الملاعب وفي بطولة الكونفدرالية التي تعد أحد أقوى البطولات التي تنظمها وتشرف عليها الكونفدرالية الأفريقية.

وبحسب ما يتوفر من معطيات، فإن تحقيقا جرى فتحه في الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة نهضة بركان وأبوسليم الليبي، بخاصة عند تسجيل النهضة البركانية للهدف الثالث وبعد إعلان الحكم المصري عن نهايتها، حيث عمد مسؤولو ولاعبو الفريق الليبي في مشهد مرفوض، إلى التهجم على الحكم المصري.
وبالطبع سيتم الإعتماد على تقرير حكم المباراة ومندوب الكاف، لإصدار الأحكام الإنضباطية على الفريق الليبي وعلى لاعبيه المتورطين في التهجم الجسدي واللفظي على الحكم المصري.

ومن دون شك ستتم أيضا معاقبة النهضة البركانية على إشعال جمهورها للشهب الإصطناعية المحظورة ورشق لاعبي أبوسليم بالقنينات عند توقيعه للهدف الثاني.
وفاز النهضة البركانية في مباراة مجنونة بثلاثية لهدفين، ليضرب موعدا مع اتحاد الجزائر في الدور نصف النهائية لكأس الكاف.