مدد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان عقده على رأس الجهاز التقني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، كما اعلنت الجامعة الألمانية للعبة الجمعة.

وقال ناغلسمان الذي استلم تدريب المنتخب الالماني بعد ستة اشهر من إقالته بطريقة مفاجئة من تدريب بايرن ميونيخ في اذار/مارس 2023: "إنه قرار نابع من القلب.

انه فخر كبير الاشراف على المنتخب الوطني".

وأضاف المدرب الشاب البالغ من العمر 36 عاما والذي كان عقده سينتهي بعد كأس اوروبا المقررة في المانيا من 14 حزيران/يونيو الى 14 ايلول/شتنبر المقبلين "نأمل ان نحصد النجاح في كأس اوروبا التي ننتظرها على أحر من الجمر بفضل مجموعة من افضل اللاعبين في البلاد.

بعد ذلك، سنواجه انا وجهازي الفني التحدي المتمثل بكأس العالم". واستلم ناغلسمان مهمة تدريب المنتخب في ايلول/شتتبر الماضي وبدات النتائج تتحسن اعتبارا من اذار/مارس الماضي خلال النافذة الدولية بانتصارين لافتين على فرنسا 2-0 وعلى هولندا 2-1.

في المقابل، جددت الجامعة الألمانية ايضا عقد المدير الرياضي رودي فولر حتى مونديال 2026. ويفتتح المنتخب الالماني مشواره في النهائيات القارية بمواجهة اسكتلندا في ميونيخ في 14 حزيران/يونيو ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضا سويسرا وهنغاريا.