لا زالت الصحف الاسبانية المقربة من نادي اشبيلية تواصل التقيد باخبار الدولي المغربي يوسف النصيري خصوصا بعد تألقه الاخير بتسجيله للهدف 11 في الليغا ، وتؤكد صحيفة استاديو ديبورتيفو أن أداء يوسف النصيري هذا الموسم يضعه في دائرة الضوء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ يفكر اشبيلية من خلال المدير الرياضي ديل نيدو،(  مع سنة إضافية من العقد للنصيري حيث سينتهي في صيف 2025 )،في بيعه  إذا وصل عرض جيد. 

وسيتعين على النادي اختيار تخفيض السعر إذا فشل في تجديده اما ان خسره اشبيلية الموسم المقبل دون أي تكلفة سيكون بمثابة تدنيس للامور التدبيرية . ما يعني ان بقاء النصيري الى نهاية عقده في 2025 ودون تجديد العقد من اليوم ، سيكون خسارة للنادي بحكم انتهاء تعاقده ليصبح لاعبا حرا . وتفيد التقارير الاعلامية ان الاندية التي ترغب ود النصيري من قبيل جوفنتوس والميلان وحتى ويست هام.. ربما قد تعاود امور الانتداب.

وسيكون المدير الرياضي فيكتور أورتا هو صاحب الكلمة الأخيرة بشأن مستقبل الدولي المغربي. بينما القيمة السوقية لبيع النصيري تبلغ 18 مليون يورو وفقًا لموقع السوق المتخصص بحكم السنة المتبقية له الموسم المقبل ، ولذلك ،فإن الصفقة من شأنها أن تخفف من معاناة اشبيلية المادية.