مدد الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا عقده حت ى 2027، وفقا لما أعلنه النادي الإنكليزي لكرة القدم الثلاثاء. تول ى إيمري (52 عاما ) الإدارة التقنية خلفا لستيفن جيرارد في تشرين الثاني/نونبر 2022 حين كان الفريق يصارع للبقاء، وقاده إلى نصف نهائي كونفرنس ليغ هذا الموسم كما المركز الرابع في البطولة راهنا وعلى مشارف التأهل إلى عصبة أبطال أوروبا.

ويحتل نادي مدينة برمنغهام المركز الرابع، بفارق 6 نقاط عن توتنهام الخامس الذي لعب مباراتين أقل.

ويعد أستون فيلا النادي الإنكليزي الوحيد الذي لا يزال يشارك في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، وسيلعب مع أولمبياكوس اليوناني في نصف نهائي كونفرنس ليغ أملا بتحقيق أول لقب أوروبي منذ 1982 حين توج بكأس الأندية الأوروبية الأبطال.

وارتبط اسم إيمري الذي قاد إشبيلية إلى التتويج بمسابقة "أوروبا ليغ" ثلاث مرات ودرب باريس سان جرمان الفرنسي وأرسنال، وعدد من أندية أوروبية كبيرة أخرى.

قال الإسباني الذي كان عقده يمتد حتى 2025 "نحن نستمتع بطريقتنا مع جمهور فيلا، المالكين، الإدارة وهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين نفتخر بهم".

وأضاف "أنا والإدارة نتشارك رؤية المل اك. (المصري) ناصف (ساويرس) و(الأميركي ويس) إيدنس داعمان ومحترمان للغاية، ولدينا بيئة جيدة والبنية المناسبة لتطوير هذا النادي".

وتابع المتوج مع فياريال الاسباني بأوروبا ليغ 2021 "يجب أن نحافظ على روح العمل الجاد، القرارات الذكية والتنسيق مع المالكين.

سنعمل على التحسن بشكل أفضل وسنطالب بالأفضل من بعضنا البعض. الطموح يجب أن يكون دائما محر ك هذا المشروع".

بدوره، قال ساويرس "نحن متحم سون ونقوم ببناء عملية رياضية حول إيمري لدعمه بفكرة إعادة أستون فيلا أحد المشاركين في تأسيس كرة القدم الإنكليزية والذي نستعد للاحتفال بعامه الـ150، إلى مستواه التاريخي العظيم".