يُدرك خافيير ماسكيرانو قلب دفاع برشلونة صعوبة الحفاظ على مركزه في تشكيلة الفريق لفترةٍ طويلة ويعتقد أنه سيكون من الصعب الاعتزال هناك.

ويحتل ماسكيرانو المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين الذين انضموا لبرشلونة كصفقاتٍ أجنبية مشاركةً مع الفريق بأكثر من 258 مباراة.

وفي حوارٍ مع موقع كلارين الأرجنتين قال الدولي الأرجنتيني "في مرحلةٍ ما لن أكون قادرًا بسبب العمر على تقديم المستوى المطلوب في برشلونة خصوصًا على المستوى البدني، ليس سهلًا أن تلعب 60-70 مباراة في الموسم وسيكون عليّ اللعب مع فريق تتناسب متطلباته مع قدرتي البدنية".

وأضاف صاحب الـ 31 عامًا "لا وجود للمكان المثالي، لكني ممتن لوجودي في برشلونة حيث قضيت أفضل السنوات في مسيرتي، لكن اللعب لبرشلونة لا يمنحك الفرصة للراحة أبدًا".

"متطلبات اللعب لبرشلونة تجبرك على تقديم أفضل ما لديك، المنافسة قوية جدًا داخليًا وخارجيًا وأنا أستمتع بذلك، رغم سني الحالي ما زلت قادرًا على القتال من أجل حلمي وهذا يمنحني الشعور بالبقاء على قيد الحياة".

العودة إلى الأرجنتين؟ "هذا ممكن، لكن هذا لا يعني أني أضع البطولة هناك في مستوى أقل من غيرها، أنا أشاهد البطولة الأرجنتينية وأعرف أنه يجب أن أكون في مستوى بدني جيد لتلعب هناك، لكن عدد المباريات هناك أقل وهذه ميزة عندما تصبح أكبر في العمر".

صافرات الاستهجان من جماهير ريفير بلايت؟ "لا أحد سيحب ذلك، أحاول دائمًا أن أكون محترمًا قدر الإمكان وخصوصًا مع ريفير بلايت لكني لست منزعجًا".

غول