حسم نادي برشلونة الإسباني مؤخرًا أمر التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي وكانت الصحف الإسبانية والإيطالية قد أعلنت أن صاحب ال22 عامًا يرغب في اللعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأن صفقة انضمامه للعملاق الكتالوني ستكون الصيف المقبل. 

ولكن جاء ما لم يتوقعه أحد وأعلنت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الشهيرة أن نادي برشلونة قد قرر الانسحاب من تلك الصفقة بعد أن كانت حسمت لصالحه تقريبًا ليفتح بذلك الباب لكبار الأندية في القارة العجوز للتعاقد مع النجم الفرنسي الواعد.

وجاء ذلك القرار من إدارة العملاق الكتالوني بسبب المبلغ الذي يطلبه نادي يوفنتوس ومدير أعمال اللاعب مينو رايولا حيث قدر ثمن اللاعب ب100 مليون يورو كما يرغب مدير أعماله في جعله الأعلى أجرًا بالفريق بعد النجم ليونيل ميسي.

وكما ذكرت الصحف الإسبانية فإن ذلك سيفوق قدرات النادي بسبب الرواتب العالية التي يدفعها بالفعل لثلاثي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار، والتي ربما تزيد مجددًا بسبب تجديد عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا.

بالرغم من أن المدرب الإسباني لويس إنريكي يرغب في التعاقد مع اللاعب وضمه للفريق إلا أنه يرى حاجته لمدافع كبير أهم من ضم بوغبا بسبب ضعف الخط الخلفي للعملاق الكتالوني وتواجد الكثير من الحلول في وسط الميدان أبرزهم راكيتيتش وأردا توران وإنيستا وسيرخي روبيرتو.

يذكر أن ذلك يفتح الباب للكثير من الأندية لضم اللاعب وأبرزهم الغريم ريال مدريد الذي يستعد لدفع ذلك المبلغ بالإضافة إلى كبار الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بقيادة مدربه الجديد بيب غوراديولا الذي يضع بوغبا على رأس قائمته.

يوروسبور