رفض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة هدية هرتا برلين الذي اسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل السلبي, وسقط بدوره في الفخ ذاته امام مضيفه باير ليفركوزن وبالنتيجة ذاتها اليوم السبت في المرحلة العشرين من البطولة الالمانية لكرة القدم.

وبقيت الصدارة على حالها حيث رفع بايرن ميونيخ رصيده الى 53 نقطة محافظا على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن بوروسيا دورتموند, وبقي هرتا برلين ثالثا برصيد 35 نقطة, فيما تراجع باير ليفركوزن الى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

في المباراة الاولى على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وامام 30210 متفرج, اهدر بايرن ميونيخ فرصة ذهبية للابتعاد 10 نقاط في الصدارة واكتفى بنقطة واحدة بعدما عجز مهاجموه عن هز شباك الحارس بيرند لينو.

وبدأ مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا المباراة بالهولندي الطائر اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال, لاعب باير ليفركوزن سابقا, تاركا مواطنه تياغو الكانطارا وتوماس مولر على دكة البدلاء, قبل ان يدفع بالاخيرين مكانهما في الشوط الثاني.

وكان باير ليفركوزن صاحب الافضلية والاستحواذ على الكرة وحاول جاهدا هز شباك الفريق البافاري بيد انه كاد يدفع الثمن غاليا في الهجمات المرتدة خاصة تلك التي قادها روبن منتصف الشوط الاول حيث ركض بالكرة لاكثر من 50 مترا قبل ان يتدخل الدفاع في التوقيت المناسب لابعاد الكرة.

وسنحت فرصة خطيرة للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للعملاق مانويل نوير, ورد الفريق البافاري بمحاولتين, الاولى عبر هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي عندما تهيأت امامه كرة فشل الدفاع في ابعادها اثر عرضية لالكانتارا بيد انه لعبها بيمناه بجوار القائم الايسر, والثانية عبر مولر الذي تلقى كرة عرضية من النمسوي دافيد الابا فسدها فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

واكمل بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو لتلقيه الانذار الثاني (84), بيد ان اصحاب الارض لم يستغلوا الموقف وبالتالي لم تتغير النتيجة.