واصل باريس سان جرمان مشواره نحو لقب رابع على التوالي بفوزه على مضيفه مرسيليا 2-1 الاحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

على ملعب فيلودروم، حقق باريس سان جرمان فوزه الثاني والعشرين (مقابل 3 تعادلات) وهزم مرسيليا بنفس نتيجة الذهاب عندما استضافه في المرحلة التاسعة.
وكان فريق العاصمة الفرنسية حقق في المرحلة السابقة رقما قياسيا تاريخيا في البطولة الفرنسية في السجل الخالي من الهزائم هو 33 مباراة ورفعه اليوم الى 34 مباراة.
ولم يمهل باريس سان جرمان مضيفه اكثر من دقيقتين لزيارة شباكه عبر هدافه السويدي زلاطان ابراهيموفيتش الذي حول الى الشباك عرضية وصلته من البرازيلي ماكسويل (2) رافعا رصيده الى 21 هدفا ومتقدما بفارق 9 اهداف عن اقرب منافسيه في صدارة الهدافين.
وادرك ريمي كابيلا المعار من نيوكاسل الانكليزي التعادل يتسديدة من خارج المنطقة (25).
وفي الشوط الثاني، خطف ابراهيموفيتش الكرة من امام الحارس ستيف مانداندا واعادها خلفية الى الارجنتيني انخل دي ماريا الذي راوغ لاعبا ثم ارسلها زاحفة الى الشباك هدفا ثانيا للضيوف (71).
وسنحت فرصة ثمينة لمرسيليا لتجنب الخسارة من خطأ دفاعي وهجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى جورج كيفن نكودو الذي سددها منحرفة من الجهة اليسرى مرت بمحاذاة القائم الايسر (89).
ورفع سان جرمان رصيده الى 69 نقطة وبقي على بعد 24 نقطة من مطارده المباشر موناكو الذي فاز امس على نيس 1-صفر، في حين وقف رصيد مرسيليا عند 3.4 نقطة في المركز العاشر.
سانت اتيان يذل بوردو والحق سانت اتيان بمضيفه بوردو هزيمة مذلة عندما اكتسحه 4-1 محققا فوزه الاول عليه بفارق ثلاثة اهداف او اكثر منذ ان هزمه 5-صفر في فبراير 1974.
واستحق الفريق الاخضر والابيض هذا الانتصار بعد ان تقدم 2-صفر بعد 7 دقائق فقط عبر فنسان باجو (4) والمغربي اسامة طنان (7)، قبل ان يقلص بوردو الفارق في الدقيقة 10 عبر سيدريك يامبيري، لتسجل ثلاثة اهداف في الدقائق العشر الاولى للمرة الاولى في البطولة منذ ماي 2012 عندما تغلب بوردو على اوكسير 4-2.
ثم انتظر سانت اتيان حتى الدقيقة 70 ليعيد الفارق الى هدفين عبر النروجي الكسندر سودرلوند، قبل ان يؤكد نولان رو النقاط الثلاث ويوجه الضربة القاضية لبوردو في الدقيقة 74.
ورفع سانت اتيان بفوزه الثاني على التوالي والثاني عشر هذا الموسم، رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف نيس الثالث، فيما تجمد رصيد بوردو الذي اكمل الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد المالي شيخ دياباطي، عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم بين جماهيره والثامنة بالمجمل.
وافلت رين من هزيمة ثالثة على التوالي وانقذ نقطة بتعادله القاتل مع مضيفه ليل 1-1.
ودخل رين الى هذه المباراة بحثا عن استعادة توازنه بعد خسارته في المرحلتين السابقتين امام بوردو (صفر-4) وسانت اتيان (صفر-1) اثر سلسلة من 6 مباريات متتالية دون اي هزيمة.
لكن فريق المدرب فيليب مونتانيي كاد يتلقى هزيمة ثالثة على التوالي وسابعة هذا الموسم لو لم ينقذه المالي عثمان ديمبيلي بهدف في الدقيقة 89 من ضربة جزاء، حارما ليل الذي تقدم منذ الدقيقة 43 بهدف البرتغالي ايدر لوبيز واكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد المغربي سفيان بوفال، من فوزه الثاني على التوالي اثر سلسلة من 5 مباريات دون انتصار.
ورفع رين رصيده الى 35 نقطة، فيما اصبح رصيد ليل 30 نقطة.