تلقيت عروضا كثيرة إلا أنني قلت لإدارة واريورز الوداد وكفى

بطولة المغرب قنطرة فقط  سأعبر منها لأوروبا

بعد الضجة الإعلامية التي خلقها النيجيري شيسوم شيكاطارا المنضم حديثا للوداد البيضاوي، ربطنا الإتصال بشكل مباشر باللاعب الجديد لـ «وداد الأمة» المتواجد حاليا بنيجيريا لتقريب قرائنا مما يدور في رأس واحد من مهاجمي أفارقة جنوب الصحراء الذين يأمل جمهور الفريق البيضاوي في تألقهم مع «الواك» مستقبلا.

شيكاطارا تحدثت عن السبب وراء تفضيله الوداد على عروض بالجملة توصلت بها إدارة فريقه، وعرج على أحلامه المستقبلية في المغرب، وجزم أن رغبته تتجلى بالأساس في هز الشباك وتسجيل أكبر عدد من الأهداف مع الوداد الذي يحلم اللحاق به ليل نهار.

أسئلة متنوعة وجهتها «المنتخب» للاعب شيكاطارا في حوار «إنفرادي» نضعه بين أيديكم.

- المنتخب: إنضمامك لصفوف الوداد خلف العديد من ردود الفعل بالمغرب، قبل حسم توقيعك  مؤخرا بحضور رئيس فريقك لمدينة  الدار البيضاء لملاقاة سعيد الناصيري رئيس الفريق البيضاوي لحسم كل الأمور المتعلقة بإنتقالك الجديد؟

شيكاطارا: بالفعل أنا سعيد بالإنضمام للوداد البيضاوي وأتمنى أن أنجح في مسيرتي المقبلة رفقته، صراحة أريد التألق مع الفريق وتسجيل أكبر عدد من الأهداف، خاصة وأنني أريد الإحتراف بأوروبا مستقبلا.

من الرائع أن توقيع العقد جاء على مدى بعيد لمدة أربع سنوات والفرصة ستكون مناسبة لي للإقناع في البطولة المغربية التي تعتبر مرأة حقيقية للاعبين الأفارقة من أجل تحقيق حلمهم للإلتحاق بإحدى البطولات الأوروبية.

- المنتخب: قبيل حسم إنضمامك للوداد تلقى مسؤولو فريقك أبيا واريورز العديد من العروض والتي فاقت 20 عرضا بحسب ماصرح به رئيس فريقك، لماذا فضلت الوداد البيضاوي بالضبط؟

شيكاطارا: بالفعل تحصلت على عروض كثيرة وبخاصة في الفترة التي خضت فيها نهائيات «الشان» برواندا، مسؤولو الفريق أكدوا لي فعلا بأنهم تحصلوا على مايفوق 20 عرضا لكن الوداد البيضاوي كان سباقا لمفاوضة أصحاب القرار داخل فريقي أبيا واريورز، الذين أكدوا لي بأنهم أعطوا موافقتهم للوداد وسيعملون على الوفاء بالعهد الذي قدموه لرئيس الفريق المغربي الذي أفتخر بالإنضمام إليه.

- المنتخب: الكل يعرف في المغرب أن الدوليين السابقيين أوكوشا وكانو، بعد إستشارتك معهما نصحكا بالتوقيع للوداد، قربنا من هذا الموضوع أكثر؟

شيكاطارا: صراحة عندما باتت إدارة فريقي تتلقى أبيا واريورز العديد من العروض لضمي، أصبحت حائرا ولم أعرف ماذا أفعل، وأمام إتصال العديد من السماسرة والوكلاء بي، فوضت الأمر لمسؤولي فريقي للنظر في هذا الموضوع، وبعدها إستشرت مع بعض الأصدقاء من اللاعبين في نيجيريا وبعض لاعبي المنتخب الوطني القدامى وضمنهم أوكوشا وكانو وكلهم حفزوني على اللعب مع الوداد  بحكم قرب المغرب من أوروبا، من أنهم كانوا يعرفون مدى رغبتي في الإحتراف في إحدى البطولات القوية، لذا أنا جد سعيد بالخطوة التي قمت بها.

- المنتخب: ستنضم للوداد مع نهاية الموسم الكروي، وجمهور الفريق الأحمر سيراهن عليك كثيرا، ما الذي تعرفه عن فريقك الجديد؟

شيكاطارا: أعرف أن الوداد يتوفر على جمهور كبير ويعتبر من الأندية الكبيرة في المغرب، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن مسؤولي الفريق الذين قاموا بالمستحيل من أجل التعاقد معي، وبخاصة في الفترة التي ظهرت فيها بصورة إيجابية في نهائيات «الشان»، عندما سجلت هاتريك في مرمى النيجر، فمباشرة بعد تلك المباراة أصبح رئيس الفريق يتلقى إتصالات هاتفية كبيرة من أندية مختلفة من أجل ضمي.

- المنتخب: الرجاء البيضاوي المنافس التقليدي للوداد البيضاوي بدوره أراد التعاقد معك وأثيرت ضجة حول هذا الموضوع هنا بالمغرب، ما تعليقك؟

شيكاطارا: بالفعل  أراد الرجاء التعاقد معي، لكن  كما ذكرت المفاوضات بين مسؤولي فريقي أبيا واريورز والوداد بدأت قبل إنطلاق منافسة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، لذلك كانت الأسبقية للوداد الذي أبدى إهتمامه بي قبل الرجاء.

- المنتخب: ماذا تعرف عن الكرة المغربية، وهل تابعت المنتخب الوطني المغربي الذي شرك مؤخرا في نهائيات «الشان» برواندا؟

شيكاطارا: صراحة لا أعرف الكثير عن الكرة المغربية غير أنديتها المشهورة إفريقيا كالوداد والرجاء، وبالنسبة للمنتخب المغربي المحلي فقد تابعت مباراته الأولى أمام الغابون فقط.

حضوري للمغرب أتمنى أن يكون إيجابيا، وأتمنى النجاح في مسيرتي والإنتقال إلى أوروبا بعدها، فهدا هدفي كما ذكرت لك سابقا، ناهيك عن رغبتي في المشاركة مع المنتخب النيجيري في كأس العالم المقبلة، أتمنى أن أحقق كل أحلامي بعد إلتحاقي بالبطولة المغربية.

- المنتخب: الصور التي تنشرها عبر «فسيبوك» والتي ترمز فيها للحرف الأول من إسم الوداد تم تداوله كثيرا من قبل الجمهور الودادي داخل المغرب وخارجه، كيف تنظر للشهرة التي سبقتك لفريقك الجديد قبل إلتحاقك به؟

شيكاطارا: لا علم لي بانتشار صوري بالمغرب، لكن من الرائع أن أسمع منك بأن شهرتي سبقتني للمغرب، حدثوني كثيرا عن شغف جمهور الوداد كثيرا بناديه وإحتضانهم للاعبين سواء أبناء البلد أو الأجانب، وهذا الأمر يحفزني كثيرا لمواصلة الإشتغال بجدية لألتحق بالفريق مستقبلا من أجل تقديم أفضل ما أتوفر عليه من إمكانيات معه.

- المنتخب: رئيس أبيا واريورز تحدث عن 20 عرضا تلقيته ، نود أن نعرف لماذا فضلت ما عرضه  الوداد عليك مقارنة مع باقي عروض الأندية الأخرى والتي قال رئيس فريقك بأنه كان من ضمنها عرضا من أمريكا؟

شيكاطارا: بغض النظر عن كون الوداد كان الفريق الأول الذي فتح باب المفاوضات من أجل ضمي، فبحسب ما قاله لي رئيس أبيا واريورز فالفريق المغربي تقدم بأفضل عرض من الناحية المالية، لذلك لم يتردد المسؤولون في قبوله بحسب ما بلغني.

عموما كل هذه الأمور حسمت وأنا حاليا محسوب على الوداد في انتظار أن ألتحق بالفريق الذي أتمنى أن أفوز معه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية.

- المنتخب: سجلت 50 هدفا لفريقك أبيا واريورز منذ سنة 2012 لحد الآن، هل تعد الجمهور الودادي بتسجيل الأهداف عند إلتحاقك بالفريق؟

شيكاطارا: قبل أن أقدم لك جوابا أؤكد أنني تمنيت لو إلتحقت بالوداد البيضاوي من الآن لكي أخوض معهم النصف الثاني من البطولة، لكنني سأنتظر لغاية الصيف من أجل الإلتحاق بفريقي الجديد.

إحساس خاص ينتابني وأنا أنتظر أن تمر كل هذه الشهور من أجل إرتداء قميص فريقي الجديد واللعب أمام جمهور كبير، هذا الأمر سيجعلني متحمسا لأبذل مجهودات كبيرة في الفترة الحالية في التداريب من أجل تقديم الأفضل للوداد في القادم من أشهر.

- المنتخب: رئيس أبيا واريورز النيجيري أوصى الجمهور الودادي بك خيرا، كيف تتوقع أجواء البطولة المغربية وفريقك الوداد؟

شيكاطارا: شغف جمهور الوداد بفريقه يدفعني حاليا لمتابعة بعض مباريات الفريق المختلفة على موقع يوتوب، أتخيل نفسي من الآن وسط ملعب مملوء أقدم فيه كرة جميلة وأسجل الأهداف.

أشكر رئيس واريورز الذي تفهم رغبتي في الرحيل عن الفريق وجعلني ألتحق بواحد من الأندية الإفريقية المميزة، أظن أن المسؤولية ستكون كبيرة أمامي، لذلك فسأكون مطالبا بالإجتهاد في المحطة المقبلة.

- المنتخب: عن سن 21 سنة تسابقت لضمك أندية عديدة، بعد تألقك مع المنتخب النيجيري المحلي وقبله الأولمبي النيجيري، هل حققت حلمك بعدما أصبحت أغلى صفقة يبرمها فريق واريورز النيجيري؟

شيكاطارا: صحيح أنني تمكنت من الإنتقال إلى صفوق الوداد بمقابل مادي محترم، لكن دعني أشرح بأن المال ليس كل شيء في الحياة، عندما كنت أتألق مع الأولمبي النجييري أو رفقة المنتخب المحلي بالرغم من الإقصاء في نهائيات «الشان» برواندا من الدور الأول، لم أكن أنتظر أن تمنحني الكرة حياة فاخرة لأني عشقت كثيرا ما أقوم به، والأن بعدما تمكنت من الإنضمام للوداد فأنا جد سعيد، وسأواصل الإجتهاد في التداريب لتحقيق أهداف أخرى مستقبلا.

- المنتخب: خلال نهائيات «الشان» أظهرت إمكانيات محترمة رغم أن منتخب نيجيريا لم يكمل رحلته لدور الربع، فقد قدمت مردودا بدنيا وتقنيا في المستوى ما السر من وراء هذا التوهج؟

شيكاطارا: طبيعة التكوين الذي خضعت له من المستوى العالي، فقد كان يشرف على تداريبي عندما كنت صغيرا أطر نيجيرية إستفادت من التكوين بإنجلترا، وعلى سبيل المثال كنا نشتغل نحن المهاجمين على كيفية المراوغة في مربع العمليات بتواجد أكبر عدد من المدافعين، ناهيك عن إخضاعنا للإلتحامات القوية في التداريب على أرضية متربة قبل أن نحلم بالدخول للعب على العشب.

صراحة القارة الإفريقية وبلدي نيجيريا يعج بالمواهب ويجب أن يتم منحها الكثير من الإهتمام لكي لا تضيع في الشارع وترتمي في أحضان المخدرات التي تذمر.

- المنتخب: ماذا تقول لجمهور الوداد في رسالة مفتوحة؟

شيكاطارا: أقول لهم إنتظروا قدومي، سأكون عند حسن تطلعاتكم، سأحاول جاهدا إثبات بأن اللاعب النيجيري يتوفر على موهبة كبيرة، ومع الملاعب التي يتوفر عليها المغرب والتي حدثوني عنها كثيرا أظن أنني سأكون قادرا على تسجيل الأهداف.