اعلن نادي باليرمو صاحب المركز الخامس عشر في البطولة الايطالية لكرة القدم اليوم الاربعاء ان مدربه الارجنتيني غييرمو باروس سكيلوتو اضطر الى تقديم استقالته بسبب عدم توفره على شهادة تدريب من الاتحاد الاوروبي للعبة.

واوضح النادي ان سكيلوتو الدولي الارجنتيني السابق والذي عين في 11 يناير خلفا لدافيدي بالارديني, لم يجتز اختبار شهادة التدريب المطلوبة من الاتحاد الاوروبي, وبالتالي اضطر الى الاستقالة مع جهازه التقني.

وكانت إقالة بالارديني بعد شهرين فقط على استلامه المهمة, وكان المدرب ال30 الذي تتم اقالته منذ استلام ماوريتسيو زامباريني رئاسة النادي.

وقال النادي الايطالي في بيان له "باروس سكيلوتو قال وداعا للفريق الذي بات الان مؤقتا تحت إشراف جوفاني تيديسكو", موضحا ان النادي "يبحث عن حل لهذه المشكلة العاجلة".

ويمكن ان يدفع رحيل سكيلوتو, الرئيس زامباريني الى اللجوء مجددا لخدمات جوسيبي ياكيني الذي اقيل من منصبه في 10 نونبر الماضي وحل بالارديني مكانه. وكانت اقالة ياكيني, المدرب 29 في عهد زامباريني, أثارت غضب لاعبي النادي, الذي كان يحتل وقتها المركز الثاني عشر.

وتراجع باليرمو الى المركز الخامس عشر بفارق 7 نقاط عن اول الهابطين الى الدرجة الثانية, وهو سيستضيفه طورينو الاحد المقبل ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.