منذ تأكيد خبر انتقال غوارديولا لتدريب فريق مانشستر سيتي ابتداء من الموسم المقبل، تزايدت المخاوف من أن يؤثر هذا الأمر على تركيز الفريق البافاري فيما تبقى من الموسم خاصة في مسابقة عصبة أبطال أوروبا.

دخل الموسم الكروي الحالي مراحله الحاسمة بالنسبة لفريق بايرن ميونيخ، الذي يخطط للتتويج بالثلاثية هذا الموسم، ولعل مباراة بايرن أمام جوفنتوس في 23 من فبراير الجاري ضمن ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا تعتبر الامتحان الأكبر للمدرب بيب غوارديولا في موسمه الأخير في ميونيخ، والذي يأمل في إنهائه بلقب دوري أبطال أوروبا الذي عجز عن الفوز به في العامين الماضيين.

بيد أن الأنباء القادمة من محيط بايرن ميونيخ تشير إلى تعكر صفوة أجواء البيت البافاري، منذ تأكد انتقال بيب غوارديولا لتدريب مانشستر سيتي الموسم المقبل.

ويخشى عشاق بايرن ميونيخ أن يؤثر تفكير غوارديولا في فريقه المستقبلي سلبًا على فريقه الحالي الذي يحتاج أكثر من أي وقت مضى للتركيز وتسخير جميع الجهود لكسب رهان الفوز بلقب الأبطال.

غوارديولا نفسه بعث رسالة اطمئنان للمشككين، عندما قال إنه مثل المرأة في القدرة على التفكير والقيام بأكثر من شيء في وقت واحد وأن تفكيره الحقيقي في مانشستر سيتي لن يبدأ إلا بعد انتهاء عقده ما بايرن ميونيخ الصيف المقبل.

غوارديولا يخطط منذ الآن لفريقه الجديد

غير أن خبراء الكرة على غرار الدولي الألماني السابق لوثر ماتيوس لهم رأي آخر، إذ يشير أسطورة كرة القدم الألمانية من خلال عموده الأسبوعي على صحيفة "شبورت بيلد" أن غوارديولا سيبدأ من الآن بالتفكير في التشكيلة التي سيعتمد عليها في فريقه الجديد من خلال البحث عن لاعبين جدد أو الحديث مع اللاعبين الذين ينوي تسريحهم.

لذلك "كان يفضل أن يتم تأجيل الإعلان عن انتقال غوارديولا لتدريب مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم حتى لا يحدث ذلك تشويشًا إضافًيا على نادي بايرن ميونيخ".

علاوة على ذلك توجه اتهامات لجوارديولا بإخفاء اتفاقه مع مانشستر سيتي عن إدارة ميونيخ لفترة طويلة.

فحسب صحيفة "شبورت بيلد"، فإن المدرب الكاتطلوني حسم موضوع انتقاله لمانشستر سيتي في يوليوز 2015 لكنه لم يخبر رئيس بايرن ميونيخ كارل هانز رومينيغي بالأمر إلا بعد ستة أشهر وبالتحديد في السادس من دجنبر2015 خلال الاحتفال بأعياد الميلاد.

وذكرت "بيلد شبورت" أن لقاء غوارديولا مع مسؤولي مانشستر سيتي تم في بيت غوارديولا في ميونيخ.

وبعدها أعلنت تقارير صحفية خارجية أن الوجهة المقبلة لغوارديولا ستكون هي إنجلترا، غير أن إدارة بايرن ميونيخ اعتبرت أن الأمر لا يتعدى أن يكون مجرد شائعة للتشويش على فريقها.

احتمال رحيل مبكر لغوارديولا من بايرن

وبعد أن تأكد رحيل المدرب الكاتالوني للتدريب بالبطولة الإنجليزية ، اتضح أن جوارديولا لم يكن شفافا بالشكل المطلوب مع إدارة ناديه الحالي ومع بعض اللاعبين الذين شعروا بخيبة الأمل من الطريقة التي تعامل بها مدربهم بهذا الخصوص.

وفي الوقت الذي طلب جوارديولا من لاعبيه ضرورة الحصول على إذن النادي إذا أرادوا السفر للخارج في أيام الراحة، سافر هو بنفسه مؤخرا إلى إنجلترا للقاء أخيه ووكيل أعماله للحديث معه عن مستقبله مع مانشستر سيتي.

وتحتمل هذه الرحلة الكثير من التأويلات خصوصا في ظل الحديث عن إمكانية رحيل غوارديولا مبكرا عن بايرن ميونيخ أي قبل انتهاء الموسم، في حال ما إذا فشل في التأهل للدور المقبل من مسابقة عصبة أبطال أوروبا.

فتحقيق النجاح في هذا المسابقة هو من سيفند كل هذه الادعاءات والمخاوف، ويؤرخ لحقبة بيب غوارديولا مع بايرن ميونيخ.