اعترف مُدرب أتلتيك بلباو «إرنيستو فالفيردي» بأنه لم يلاحظ بعد فارقًا كبيرًا بين ريال مدريد في فترة «رافاييل بينيتيز» وريال مدريد الحالي الذي يقوده «زين الدين زيدان»، كما علّق على الفوارق بين الميرنجي وبرشلونة ورفض التعليق كثيرًا على تراجع مُستوى كريستيانو رونالدو هذا الموسم.

ففي المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم من أجل الحديث عن المُباراة التي ستجمع فريقه بريال مدريد يوم السبت المُقبل، قال فالفيردي «لا أرى فوارقًا كبيرة بن ريال مدريد رافا وزيدان، فالوقت مازال مُبكرًا لإصدار أحكام نهائية. أنا أرى ريال مدريد المُعتاد، ومع الوقت سنلاحظ لمسة المُدرب الجديد بشكل أكبر. نجاعة الريال على أرضه كبيرة جدًا، فقد سجلوا 45 هدفًا على أرضهم هذا الموسم بمعدل 4 أهدافًا في كل مُباراة، وهو ما يُجبرنا على أن نكون حذرين وأن نستغل كل الفرص التي ستُتاح لنا»

ثم أضاف في نفس السياق «هل أصبح الريال أكثر خطورة في الشق الهجومي مع زيدان؟! لا أعتقد ذلك، فالريال سجل عشرة أهدافًا في حقبة بينيتيز»

أما عن الفرق بين ريال مدريد وبرشلونة «الأمر يتعلق بفريقين مختلفين تمامًا. برشلونة فريق يبحث دائمًا على الاستحواذ على الكرة، وعندما تحرمهم منها يُصبحون في وضعية صعبة ويُمكنك أن تخلق لهم بعض المشاكل، لكن ريال مدريد لا يجد مشاكلًا في اللعب دون الاستحواذ على الكرة. قد تلعب بخطوط متقدمة أمام الريال ويبدو لك أنك تؤدي جيدًا وتمتلك الكرة، لكن في تلك اللحظة سيقومون بهجمة مرتدة سريعة ويُسجل رونالدو في مرماك في ظرف ثانيتين أو ثلاثة»

وعن تراجع مستوى رونالدو «الحقيقة أن ذلك لا يعني لي الكثير. إن تحدثنا أكثر عن رونالدو فقد نتسبب في غضبه. في رأيي الشخصي، رونالدو قادر على تسجيل ثلاثة أهداف أو أربعة في أية مباراة. تراجعه في بعض المباريات أمر طبيعي، فذلك يحصل لكل اللاعبين خلال موسم واحد، لكن رونالدو مازال يُظهر رغبة كبيرة في التسجيل. عندما تواجه رونالدو فدائمًا ما تراه كخطر كبير»

غول